رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

4 ملايين زائر لمعرض الكتاب 2024 خلال 11 يومًا من الانطلاق

نشر
مستقبل وطن نيوز

حقق معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55 إنجازًا استثنائيًا، حيث تجاوز إجمالي عدد زائريه حاجز 4 ملايين زائر خلال 11 يومًا فقط من فتح أبوابه للجمهور.

وصل عدد زائري المعرض يوم الأحد 4 فبراير 2024 إلى 288,785 زائرًا، ليصل إجمالي عدد الزائرين حتى الآن إلى 4,097,409 زائرًا. ويعد هذا الرقم هو الأكبر منذ انتقال المعرض لمقره الجديد بمركز مصر للمعارض الدولية، مما يؤكد على مكانة المعرض كأحد أهم الفعاليات الثقافية في المنطقة العربية.

فعاليات "يوم الثقافة والتراث الفلسطيني"

ويشهد معرض القاهرة الدُولي للكتاب، غدًا الإثنين، فعاليات "يوم الثقافة والتراث الفلسطيني" ، حيث تُنظم به وزارة الثقافة، سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة، منها ندوات "دور مصر في القضية الفلسطينية"، بالتعاون مع المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، ويتحدث فيها الدكتور صبحي عسيلة، والدكتور ضياء رشوان، واللواء محمد إبراهيم الدويري،  وندوة "مستقبليات الوضع الفلسطيني الراهن"، بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب، يتحدث فيها الدكتور رياض الخضري، والنائب طارق الخوري، والنائب طارق رضوان، والسفير محمد العرابي، وندوة "القضية الفلسطينية وعلاقتها بالأمن القومي المصري من وعد بلفور إلى طوفان الأقصى"،  ويتحدث فيها النائب أحمد مقلد، والسفير بركات الفرا، اللواء محمد الغباري، والدكتور محمد فايز فرحات.

كما تشتمل فعاليات اليوم على إقامة  ورشة للخط العربي  بجناح صندوق التنمية الثقافية، و عرض لكورال أطفال فلسطين على مسرح بلازا ، وعدد من الفعاليات بجناح الطفل أهمها:  افتتاح معرض "فلسطين في عيون أطفال مصر"، ورش تلوين "المسجد الأقصى"، رسم على الوجوه "علم فلسطين"، ورشة للخط العربي "في حب فلسطين"، ورشة حكي "فلسطين العربي،  لقاء حول كتاب "القدس" للدكتورة  صفية إسماعيل، وغيرها. 

يُذكر أن الدورة ال55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تستمر حتى 6 فبراير المُقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية.

ويعد معرض القاهرة الدولي للكتاب أحد أهم الفعاليات الثقافية في مصر والعالم العربي، حيث يُساهم في نشر الثقافة والمعرفة وتعزيز التواصل بين مختلف الحضارات.

وانطلقت الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب والمعروف بـ معرض الكتاب 2024 يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024، وتستمر لمدة 14 يومًا حتى يوم الثلاثاء الموافق 6 فبراير 2024. ويشارك في المعرض هذا العام أكثر من 1200 دار نشر من مختلف الدول العربية والأجنبية، ويقدم المعرض العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، بما في ذلك الندوات والمعارض والعروض السينمائية والمسرحية.

عاجل