رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكتاب بجنيه واحد.. أرخص الكتب في معرض الكتاب 2024

نشر
كتب بجنيه في معرض
كتب بجنيه في معرض الكتاب 2024

يتوافد الزوار على معرض الكتاب 2024، الذي يقام في دورته الـ55، بحثًا عن الإصدارات الجديدة في مختلف المجالات الأدبية والعلمية. ومع زيادة أسعار الورق والطباعة، يتساءل الكثيرون عن أماكن وأجنحة أرخص الكتب في المعرض.

ويضم معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 العديد من العناوين والإصدارات المتنوعة في جميع المجالات والأشكال الأدبية، وذلك سواء بقطاعات وزارة الثقافة أو دور النشر المتواجدة بقاعات المعرض المختلفة بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

جناح الكتاب المخفض للهيئة المصرية للكتاب

يقدم جناح الكتاب المخفض للهيئة المصرية للكتاب، المتواجد في بلازا 1 بجوار قاعة 1 بمعرض الكتاب 2024، العديد من الكتب والإصدارات بسعر جنيه واحد فقط. ويضم الجناح كتبًا في مختلف المجالات، مثل الأدب، والتاريخ، والعلوم، والتنمية البشرية، والطفل.

سور الأزبكية

تقدم مكتبات سور الأزبكية، التي تشارك في معرض الكتاب 2024، مجموعة من الكتب بأسعار مخفضة، تبدأ من 5 جنيهات. ويضم سور الأزبكية كتبًا في مختلف المجالات، مثل: الأدب، والتاريخ، والعلوم، والتنمية البشرية، والطفل.

النشر الإقليمي بجناح الهيئة العامة لقصور الثقافة

كما يوفر قسم النشر الإقليمي بجناح الهيئة العامة لقصور الثقافة، أسعارًا مخفضة للكتب، بواقع جنيه واحد للكتاب. ويضم القسم كتبًا من إصدارات دور نشر إقليمية، مثل: دار الثقافة، ودار الكتب والوثائق القومية، ودار المعارف.

 تخفيضات دور النشر

وتحرص العديد من دور النشر على تقديم تخفيضات على أسعار الكتب في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك بهدف جذب القراء وزيادة المبيعات. ومن المتوقع أن تستمر هذه التخفيضات حتى نهاية المعرض، الذي يستمر حتى 6 فبراير المقبل.

تفاصيل معرض الكتاب 2024

وانطلقت الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب والمعروف بـ معرض الكتاب 2024 يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024، وتستمر لمدة 14 يومًا حتى يوم السبت الموافق 6 فبراير 2024. يشارك في المعرض هذا العام أكثر من 2000 دار نشر من مختلف الدول العربية والأجنبية، ويقدم المعرض العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، بما في ذلك الندوات والمعارض والعروض السينمائية والمسرحية.

خطوات حجز تذاكر معرض الكتاب 2024

يبلغ سعر تذكرة معرض الكتاب 2024، 5 جنيهات فقط، سواءً للدخول أو الخروج من المعرض. ويمكن حجز التذاكر من خلال المنصة الرقمية للمعرض أو من خلال شباك التذاكر.

فيما يلي خطوات حجز تذاكر معرض الكتاب 2024 من خلال المنصة الرقمية:

  1. انتقل إلى موقع معرض القاهرة الدولي للكتاب.
  2. انقر على علامة التبويب "حجز التذاكر".
  3. اختر يوم الدخول والوقت المحدد للزيارة.
  4. أدخل رقم هاتفك.
  5. اضغط على زر "حجز".

وسوف يتم إرسال رسالة نصية إليك تتضمن تذكرة معرض الكتاب، والتي يمكنك استخدامها للدخول إلى المعرض. ويمكنك دفع رسوم التذكرة من خلال تطبيقي "بي" و"مصاري" و"أمان".

حجز تذاكر معرض الكتاب 2024 من خلال شباك التذاكر

فيما يلي خطوات حجز تذاكر معرض الكتاب 2024 من خلال شباك التذاكر:

  1. اذهب إلى شباك التذاكر المجاور لباب دخول المعرض.
  2. أخبر موظف الشباك عن يوم الدخول والوقت المحدد للزيارة.
  3. ادفع رسوم التذكرة.
  4. احصل على تذكرة معرض الكتاب من موظف الشباك.
عاجل