رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| دخول دفعة جديدة من شاحنات المساعدات قطاع غزة عبر معبر رفح

نشر
مساعدات لقطاع غزة
مساعدات لقطاع غزة

شهد معبر رفح، اليوم الجمعة، دخول دفعة جديدة من الشاحنات التي تنقل مساعدات إغاثية لأهالي قطاع غزة، مقدمة من مصر وعدة دول عربية وأجنبية.

ونقلت شاحنات تابعة للهلال الأحمر المصري المساعدات من مخازن العريش اللوجستية، التي يتم فيها استقبال وتجهيز المساعدات المنقولة جوًا وبرًا وبحرًا، تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح.

استقبال مصابين

ويستقبل معبر رفح، اليوم، 40 مصابًا فلسطينيًا في طريقهم  للعلاج في المستشفيات المصرية قادمين من عدد من مستشفيات قطاع غزة، و31 أجنبيًا قادمين من القطاع في طريقهم إلى مصر؛ تمهيدًا لسفرهم إلى دولهم.

تدمير منازل

وأعلن إعلام فلسطيني، أن جيش الاحتلال نسف منشآت ومنازل غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ارتكاب مجازر في قطاع غزة

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء أمس الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 21 مجزرة في القطاع، راح ضحيتها 200 شهيد، بجانب 370 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت وزارة الصحة، أن هذا العدد لا يشمل الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات الذين يمنع الاحتلال الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

محاصرة المستشفيات

وأوضحت، أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة جماعية في مراكز الإيواء التابعة للأونروا والمناطق التي يزعم أنها آمنة، مشيرة إلى قيام الاحتلال الإسرائيلي بمحاصرة مُستشفيات خان يونس ليصيبها بشلل تام بالتزامن مع ارتكاب جرائم إبادة جماعية بالمحافظة ويمنع حركة سيارات الإسعاف.

وكشفت وزارة الصحة، أن محيط مجمع ناصر الطبي يتعرض لقصف مدفعي شديد، والمسيرات الإسرائيلية تطلق النار بكثافة في الساحات وتجاه المباني مما يعرض حياة كل من بداخله للخطر، كما أن الطواقم الطبية في المجمع ومستشفى الأمل في خان يونس تعمل في ظروف قاسية بلا طعام وبلا أمان.

سلاح التجويع

وأشارت الوزارة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم سلاح التجويع لتحقيق أرقام قياسية في جرائم الإبادة الجماعية.

عاجل