رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في 24 ساعة.. جيش الاحتلال يرتكب 21 مجزرة ضحيتها 200 شهيد

نشر
قطاع غزة
قطاع غزة

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء أمس الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 21 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 200 شهيد بجانب 370 إصابة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة على لسان المتحدث باسمها الدكتور أشرف القدرة أن هذا العدد لا يشمل الضحايا تحت الركام وفي الطرقات الذين يمنع الاحتلال الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وقال المتحدث إنه في اليوم الـ 111 للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، ترتفع حصيلة العدوان إلى 25900 شهيد و 64110 إصابات.

وأوضح القدرة أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة جماعية في مراكز الإيواء التابعة للأونروا والمناطق التي يزعم أنها آمنة.

وأشار القدرة إلى قيام الاحتلال الإسرائيلي بمحاصرة مُستشفيات خان يونس ليصيبها بشلل تام بالتزامن مع ارتكاب جرائم إبادة جماعية بالمحافظة ويمنع حركة سيارات الإسعاف.

وقال القدرة إن محيط مجمع ناصر الطبي يتعرض لقصف مدفعي شديد، والمسيرات الإسرائيلية تطلق النار بكثافة في الساحات وتجاه المباني مما يعرض حياة كل من بداخله للخطر، كما أن الطواقم الطبية في المجمع ومستشفى "الأمل" بخان يونس تعمل في ظروف قاسية بلا طعام وبلا أمان.

وأشار القدرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم سلاح التجويع لتحقيق أرقام قياسية في جرائم الإبادة الجماعية.

عاجل