رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إسرائيل تستبعد وقف إطلاق النار في قطاع غزة

نشر
العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

استبعدت إسرائيل، اليوم الأربعاء، وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ونفت متحدثة باسم الحكومة تقارير إعلامية أفادت باحتمال التوصل إلى اتفاق جديد مع حركة حماس يتم بموجبه وقف القتال مقابل إطلاق سراح رهائن.

وقالت المتحدثة إيلانا شتاين في إفادة صحفية "تعليقا على أنباء بشأن اتفاقات لوقف إطلاق النار، لن تتخلى إسرائيل عن تدمير حماس وإعادة جميع الرهائن ولن تشكل غزة تهديدا أمنيا لإسرائيل".

ونقلت رويترز عن إيلانا شتاين قولها: "لن يكون هناك وقف لإطلاق النار، وكانت هناك هُدن لأغراض إنسانية، وانتهكت حماس هذا الاتفاق".


خلاف بين حماس وإسرائيل حول اتفاق هدنة 

 

من جهتها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن "هناك اختلافا بين موقفي إسرائيل وحماس بشأن التوصل لاتفاق تهدئة"، وأنه "لا صحة للتقارير عن قرب الاتفاق مع حماس بشأن المحتجزين" لديها منذ السابع من أكتوبر الماضي.


فيما قال مسؤول لوكالة الأسوشيتد برس، قائلا إن قادة حماس رفضوا أيضا مغادرة قطاع غزة، وطالبوا إسرائيل بالانسحاب الكامل من القطاع والسماح للفلسطينيين بالعودة إلى منازلهم، مقابل الإفراج عن المحتجزين.

وأضاف أن مصر وقطر، اللتين توسطتا في اتفاقات سابقة بين إسرائيل وحماس، تعملان على تطوير مقترح متعدد المراحل لمحاولة سد الفجوات.

عاجل