رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصين تطلق مركبة شحن جديدة لإرسال إمدادات إلى المحطة الفضائية

نشر
 مركبة الشحن الفضائية
مركبة الشحن الفضائية "تيانتشو-7"

أطلقت الصين اليوم الأربعاء، مركبة الشحن الفضائية "تيانتشو-7"؛ لإرسال إمدادات إلى محطة الفضاء الصينية المدارية "تيانجونج".

وذكرت وكالة الفضاء المأهول الصينية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية شينخوا - أن المركبة انطلقت على متن الصاروخ الحامل "لونج مارش-7 واي 8" من موقع ونتشانج لإطلاق المركبات الفضائية في مقاطعة هاينان جنوبي الصين، مشيرة إلى أن المركبة انفصلت عن الصاروخ ودخلت المدار المخطط لها، وفور وصولها تم فتح الألواح الشمسية الخاصة بها.

وأشارت الوكالة إلى أنه من المقرر أن تلتحم المركبة مع مجموعة المحطة الفضائية في وقت لاحق. 

الصين: لن نتخلى عن خيار «استخدام القوة» في تايوان ضد هؤلاء

وفي سياقٍ آخر، قالت الصين، اليوم الأربعاء، إن موقفها المتمثل في أنها لن تتخلى عن خيار "استخدام القوة" لإخضاع تايوان لسيطرتها، يستهدف التدخل الأجنبي، وعدداً صغيراً ممن وصفتهم بـ"الانفصاليين" في الجزيرة، فيما أبدت استعدادها لتوسيع الآفاق من أجل "الوحدة السلمية".

وترفض تايوان مطالبات بكين بالسيادة على الجزيرة ذاتية الحكم، لكنها عرضت مراراً إجراء محادثات، وهو ما قوبل بالرفض من قِبَل الصين. 

وانتخب التايوانيون، السبت الماضي، لاي تشينج-تي من الحزب الديمقراطي التقدمي الحاكم في تايوان رئيساً جديداً للبلاد، وتعتبره الصين "انفصالياً خطيراً".

بكين: "لا نستهدف مواطنينا"

وقال المتحدث الرسمي لمكتب شؤون تايوان تشين بن هوا، خلال مؤتمر صحفي في بكين، إن نتيجة الانتخابات التي أُجريت في تايوان، لا تغيّر حقيقة أن الجزيرة أرض صينية، وأنها ستصبح "موحدة" في نهاية المطاف.

وأضاف تشين: "عدم تخلينا عن استخدام القوة لا يستهدف على الإطلاق مواطنينا في تايوان، نحن نستهدف التدخل من القوى الخارجية، والعدد الصغير من الانفصاليين من أجل استقلال تايوان وأنشطتهم الانفصالية".

وأشار إلى أن "الرأي العام السائد في تايوان يريد السلام وليس الحرب، والتبادلات وليس البعد، وإسقاط الحزب التقدمي الديمقراطي".

وتابع: "إذا لم يكف الحزب التقدمي الديمقراطي، ويبتعد أكثر وأكثر عن الطريق الشرير للسعي لاستفزازات (الاستقلال) فلن يؤدي ذلك إلا لدفع تايوان إلى وضع خطير، وسيلحق ضرراً جسيماً بها".

عاجل