رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب مصر في مواجهة موزمبيق بأمم إفريقيا.. مفاجآت بالتشكيل والاعتماد على السرعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم نظيره موزمبيق، مساء اليوم الأحد، ضمن أول جولات الفراعنة بكأس أمم إفريقيا المقامة بكوت ديفوار ويبدأ اللقاء في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة.

وأعلن البرتغالي روي فيتوريا عن تشكيل منتخب مصر في مواجهة موزمبيق، قبل قليل، وشهد تشكيل الفراعنة مفاجآت بالجملة خالفت التوقعات التي تداولتها المنصات والشبكات الرياضية ومحللي وخبراء لعبة كرة القدم خلال الساعات الأخيرة.

تشكيل منتخب مصر اليوم

محمد الشناوي
أحمد حجازي
محمد عبد المنعم
محمد هاني
محمد حمدي
حمدي فتحي
محمد النني
أحمد سيد زيزو
محمد صلاح
محمود حسن تريزيجيه 
مصطفى محمد

البدلاء 

محمد أبو جبل - محمد صبحي

 علي جبر - أحمد فتوح - عمر كمال عبدالواحد - مهند لاشين
مروان عطية - إمام عاشور - مصطفى فتحي 
محمود عبدالمنعم كهربا - عمر مرموش - أحمد حسن كوكا

أول المفاجآت

كان الدفع بـ أحمد سيد مصطفى "زيزو" ضمن خط وسط المنتخب، هو أبرز التغييرات خاصة أن التوقع أن يتم الدفع بـ مروان عطية أساسيًا.

يبدو أن المدير الفني البرتغالي فيتوريا يريد أن يعتمد أكثر على سرعات وتسديدات “زيزو” والاستفادة كثيرًا من جهوده الهجومية والمساهمة إلى جانب قدرات الثلاثي الأمامي، محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه في حسم اللقاء لصالح الفراعنة وحصد أول ثلاث نقاط للفراعنة بالبطولة القارية.

ثان المفاجآت

الدفع بمحمد حمدي ومحمد هاني كان من أهم النقاط البارزة في تشكيل الفراعنة لمواجهة موزمبيق الذي أعلنه روي فيتوريا، منذ قليل، وذلك بدلًا من أحمد فتوح الظهير الأيسر وعمر كمال عبدالواحد، وهو ما خالف توقعات كثيرة.

المدير الفني لمنتخب مصر يفضل الاعتماد على محمد حمدي الذي يتميز بشق بدني عالي وقدرات كبيرة على تشكيل جبهة نارية في الجانب الأيسر دفاعيا وهجوميا والاستفادة من عرضياته المتقنة خاصة أنه أكثر جاهزية فنية وبدنية من أحمد فتوح الذي تسببت عدم مشاركاته مع الزمالك في تقليل جاهزيته الفنية والبدنية.

أيضًا تواجد محمد هاني المميز دفاعيًا وهجوميًا ومشاركاته الفعالة مع الأهلي في الجانب الأيمن خلال الفترة الأخيرة بدلا من الاعتماد على عمر كمال عبدالواحد كما كان متوقعًا، أما باقي التشكيل فقد وافق الكثير من التوقعات الرياضية التي استمرت على مدار الساعات الأخيرة.

عاجل