رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ شمال سيناء: تطوير ميناء العريش له مردود اقتصادي كبير في تصدير المنتجات

نشر
محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، أن تطوير ميناء العريش البحري سينقل المحافظة نقلة حضارية وتنموية كبيرة لما له من مردود اقتصادي كبير في تصدير المنتجات السيناوية وعلى رأسها الملح. 


جاء ذلك خلال استقبال محافظ شمال سيناء اليوم الأربعاء، المهندس محمد ابراهيم يونس رئيس مجلس اداره شركة النصر للملاحات والعضو المنتدب ، وذلك لبحث تشغيل "ملاحة سبيكة".


ورحب شوشة - خلال اللقاء - رئيس شركة النصر للملاحات والوفد المرافق له ، لافتا الى أن إعادة تشغيل ملاحة سبيكة بكامل طاقتها يعد أحد الإنجازات التي تجري على أرض الواقع، ويعد إضافة الى مختلف القطاعات التنموية على أرض المحافظة، مشيرا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد طفرة تنموية كبيرة في شمال سيناء من خلال إنشاء وتطوير عدد من المشروعات التنموية والخدمية الكبيرة، وعلى رأسها ميناء العريش البحري وخط السكة الحديد والمدن الجديدة والتجمعات التنموية والزراعية.
ومن جانبه .. ثمن رئيس مجلس ادارة شركة النصر للملاحات ، الجهود التي يقوم بها محافظ شمال سيناء ودور المحافظة بجميع أجهزتها في استقبال المساعدات وايصالها إلى غزة واستقبال الجرحي والمصابين وعلاجهم في المستشفيات.


وأعلن رئيس مجلس الإدارة عن تشغيل "ملاحة سبيكة" بكامل طاقتها خلال الأيام المقبلة ، موضحا أن طاقتها الإنتاجية تبلغ مليون طن من الملح سنويا حيث تقوم الشركة بتصدير الملح عن طريق ميناء العريش البحري.


وأكد أن ملح سبيكة يشتهر بالجودة في دول حوض البحر المتوسط ويعتبر من أجود أنواع الملح في العالم ،علاوة على دخوله في صناعة البتروكيماويات بنسبة تصل الي 30% .

عاجل