رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة تبحث مع محافظ شمال سيناء إعادة تأهيل مواقع ثقافية

نشر
لقاء الوزيرة مع محافظ
لقاء الوزيرة مع محافظ شمال سيناء

بحثت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، مع اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء تكثيف الأنشطة الثقافية في المحافظة.

وذكرت وزارة الثقافة، في بيان اليوم، أن اللقاء تناول مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بإنشاء وإعادة تأهيل عدد من المواقع الثقافية بالمحافظة، والتي سوف يتم الانتهاء منها وتجهيزها للافتتاح خلال الفترة المُقبلة، إلى جانب تنفيذ عدد من المشروعات الثقافية ضمن خطة التنمية الثقافية بالمحافظة.

حيث أكدت وزيرة الثقافة، أن هذه الزيارة هي الثانية لها، لمحافظة شمال سيناء خلال بضعة أشهر، لمتابعة تنفيذ عدد من الأنشطة الثقافية والإبداعية التي من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات الثقافية لأبناء المحافظة، والتي تأتي ضمن خطط الدولة المصرية للتنمية الشاملة بسيناء.

وأضافت أن الوزارة خلال الفترة الماضية نفذت العديد من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى اكتشاف الموهوبين، وتنمية المرأة السيناوية، ورفع الوعي وتأكيد الهوية المصرية، والتي سوف يتم تكثيفها خلال المرحلة المُقبلة.

وأشادت بجهود التعاون الدائمة مع المحافظة، والتي تعمل على تقديم الدعم الكامل لتنفيذ الأنشطة والفعاليات الخاصة بالوزارة على أرض المحافظة.

من جانبه، ثمن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، الجهود المبذولة إزاء تحقيق التنمية الثقافية بالمحافظة، وهو ما تجسد في تكرار زيارة وزيرة الثقافة للمحافظة خلال عدد قليل من الشهور، مؤكدًا أن الثقافة هي دائمًا قاطرة التنمية الشاملة بالجمهورية الجديدة.

وزيرة الثقافة تتفقد ورش الحرف اليدوية في شمال سيناء

زارت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة اليوم الخميس محافظة شمال سيناء حيث كان في استقبالها المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة لتتفقد عدد من ورش الحرف اليدوية.

وذكرت المحافظة - وفقا لبيان - بأنه من المقرر أن تتفقد وزيرة الثقافة ورشة الحرف التراثية، وتفقد ورشة رسم وفنون تشكيلية للأطفال بالإضافة إلي تفقدها ورشة أشغال نحاس عن البيئة السيناوية وحضور ندوة ثقافية "رواية –شعر فصحي-شعر شعبي"، وحضور عرض فني لفرقة الأنفوشي للموسيقي العربية وعرض اخر لفرقة بورسعيد للفنون الشعبية.

وزيرة الثقافة تكرم الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير بدورتها الثالثة 2023


كرمت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، اليوم الإثنين، الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير للأطفال والنشء، بدورتها الثالثة 2023، والتي أقيمت تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس، ونظمها المجلس الأعلى للثقافة.

ووجهت وزيرة الثقافة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لاهتمامه الكبير بدعم واحتضان مبدعي مصر من الأطفال والنشء، وتخصيص جائزة الدولة للمبدع الصغير، تتويجًا لقيمة هذه المواهب الإبداعية بمجالات الثقافة والفنون والابتكارات المتعددة.

 


 

عاجل