رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ شمال سيناء: 340 طائرة مساعدات دولية و6 سفن وصلت العريش حتى الآن

نشر
مطار العريش
مطار العريش

أعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، استمرار تدفق المساعدات الدولية المخصصة لسكان قطاع غزة عبر مطار العريش الذي استقبل 340 طائرة، وميناء العريش البحري الذى استقبل 4 سفن شحن مساعدات، وسفينتين تحملان مستشفيات طبية من إيطاليا وفرنسا تستقبل الجرحى الفلسطينيين ونقل أول حالتين بطائرة مروحية لاستكمال العلاج بمستشفى المعادي.

وأضاف محافظ شمال سيناء أن إجمالي عدد الطائرات التي نقلت مساعدات لقطاع غزة واستقبلها مطار العريش وصلت إلى 340 طائرة، كما توجَد الآن على رصيف ميناء العريش البحري الجديد 4 سفن من فرنسا وإيطاليا والإمارات وتركيا.

 شمال سيناء أصبحت وجهة لكل المساعدات

وأوضح محافظ شمال سيناء في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن شمال سيناء أصبحت وجهة لكل المساعدات ويتم بسرعة تجهيزها وتنقل لمعبر رفح لتصل لقطاع غزة.

وأكد محافظ شمال سيناء على استقرار الأوضاع بمحافظة شمال سيناء وما تنعم به حاليا من أمن وأمان، قائلًا: "نعمل على إنشاء منطقة خدمات لوجستية لتخزين المساعدات وغيرها وظهير ميناء العريش البحري سيعمل كمناطق لوجستية للتخزين للمساهمة في مواجهة أي طارئ بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري والوقوف على 3 أماكن للاختيار ما بينها".

وأشار محافظ شمال سيناء إلى أنه وصل حتى الآن إلى الجانب المصري من معبر رفح قادمين من قطاع غزة 777 مصابا لتلقى العلاج بينهم 21 حالة في مستشفى العريش العام و371 حالة حُوِّلَت إلى مستشفيات أخرى، كما تم أمس نقل حالتين من المصابين من السفينة الفرنسية المخصصة مستشفى لاستقبال المصابين ومنها نُقِلَا إلى مستشفى المعادي عن طريق طائرة مروحية.

وأوضح محافظ شمال سيناء أنه حُوِّل مقر نادى اتحاد سيناء إلى منطقة استشفاء للحالات التي استقرت حيث تتولى المحافظة أمرهم وتوفير كافة الإمكانيات لهم ولمرافقيهم، مشيرًا إلى أنه بالنسبة للعالقين تم تخصيص 3 عمارات بمنطقة السبيل غرب العريش وتتولى المحافظة برعايتهم بشكل تام.

عاجل