رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أهلي 2005» يخسر أمام بتروجت بركلات الترجيح في بطولة الجمهورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

خسر فريق الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد ٢٠٠٥ خارج ملعبه أمام بتروجت بنتيجة ١٣ - ١٤، بعد التعادل ٢ - ٢ في الوقت الأصلي للمباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة ١٧ من بطولة الجمهورية.

بدأ «أهلي ٢٠٠٥» المباراة بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: عمر كامل.

الدفاع: يوسف جمال - عبدالله بستانجي - أحمد عابدين - طارق فوزي.

الوسط: أحمد خالد «كباكا» - أحمد وحيد - فارس خالد - محمد عبدالله - هشام مصطفى.

الهجوم: محمد رأفت.
 
ضغط الأهلي بشكل قوي على دفاعات بتروجت منذ بداية المباراة، وأسفر هذا الضغط عن الهدف الأول للأهلي في الدقيقة ٢٣ من تسديدة قوية لأحمد خالد «كباكا»، من خارج منطقة الجزاء، وواصل الفريق ضغطه خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول حتى انتهى بالتقدم ١ - صفر.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي ضغطه ومحاولاته على المرمى، حتى نجح محمد عبد الله في تسجيل الهدف الثاني بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة ٥٥، وكاد اللاعب نفسه يسجل الهدف الثاني بتسديدة قوية أخرى، لولا تصدي العارضة لها.

وشارك إبراهيم عادل بدلًا من فارس خالد، وعمرو خالد بدلًا من هشام مصطفى، ويوسف عبد الحفيظ بدلًا من يوسف جمال، وإسلام عبد الله بدلًا من أحمد وحيد، ومحمود لبيب بدلًا من طارق فوزي.

وعقب تقدم الأهلي بهدفين حصل بتروجت على ركلة جزاء سجل منها الهدف الأول، قبل أن يسجل الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة بضربة رأسية، لينتهي اللقاء بالتعادل ٢ - ٢ ويتجه لركلات الترجيح، التي حسمها بتروجت بنتيجة ١٤ - ١٣.

بهذه النتيجة رفع «أهلي ٢٠٠٥» رصيده إلى ٣٢ نقطة، وسجل ٣٥ هدفًا مقابل ١٥ هدفًا في مرماه.
 

رئيس «الفيفا» يهنئ الأهلي على المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

هنأ السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» النادي الأهلي المصري بمناسبة ضمان مشاركته في كأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية.

وظهر جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في فيديو عبر حسابه علي إنستجرام يهنئ فيه النادي الأهلي المصري بمناسبة ضمان مشاركته في كأس العالم للأندية 2025 قائلا: “ألف مبروك”.

واعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على مستوى الأندية مشاركة النادي الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية 2025، بمشاركة 32 فريقًا بصفته بطل نسخة دوري أبطال أفريقيا لنسختى 2021،2022.

وكشف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للعبة عن قائمة الأندية التي ضمنت تأهلها مباشرة إلى بطولة كأس العالم للأندية، وضمت الوداد المغربي من أفريقيا حتى الآن، الهلال السعودي، وأوراوا الياباني عن آسيا، ريال مدريد، وتشيلسي، ومانشستر سيتي عن أوروبا.

وستقام النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وهي بطولة جديدة وموسعة تضم 32 فريقاً، في الولايات المتحدة في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025.

ويضم النظام الجديد 12 فريقا أوروبيا في المونديال، و4 من أفريقيا ومثلها من آسيا وأمريكا الشمالية، بالإضافة إلى 6 من أمريكا الجنوبية، وفريق من أوقيانوسيا، مع وجود فريق ممثل للبلد المضيف.

وتوج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بلقب كأس العالم للأندية 2023 منذ عدة أيام للمرة الأولى في تاريخه، وفي النسخة الأخيرة من البطولة بشكلها القديم.

عاجل