رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يفتتح البطولة العربية لمنتخبات السلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة البطولة العربية للمنتخبات لكرة السلة في نسختها الـ25، التي تقام بإستاد القاهرة وتستمر حتى 3 يناير الجاري، بمشاركة 9 منتخبات.

وافتتح صبحى البطولة فى حضور كل، الدكتور مجدى أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد العربي،  وعبدالله شلبي الأمين العام للاتحاد العربي، و عبدالرحمن المسعد نائب رئيس الاتحاد العربي، ومحمد فتحى عضو مجلس إدارة الاتحاد ومدير البطولة، بالإضافة إلى عمرو مصيلحي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى، وأيمن على رئيس بعثة منتخب مصر بالبطولة وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، وائل لطفي مدير عام الاتحاد العربي.

وشهد حفل الافتتاح عرض لمنتخب السلة للكراسى المتحركة، وهو ما نال اشادة واستحسان من الحضور.

وخلال افتتاح البطولة قال الدكتور أشرف صبحى ": مرحبا بكل الوفود العربية والدول الأشقاء، أرحب بهم فى بلدهم الثانى مصر ،وكل الرياضيين كل التحية والتقدير، بسم الله أعلن افتتاح البطولة العربية "

يلتقى اليوم منتخب مصر مع نظيره الإماراتي في أولى مباريات البطولة على ان يلتقى مع الكويت غدا وتونس بعد غد الخميس.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الثانية بجانب منتخبات كلا من الإمارات، الكويت، تونس، بالإضافة إلى المغرب ، بينما تضم المجموعة الاولى موريتانيا و الجزائر و الصومال بالاضافة إلى ليبيا.

رئيس «الفيفا» يهنئ الأهلي على المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

هنأ السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» النادي الأهلي المصري بمناسبة ضمان مشاركته في كأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية.

وظهر جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في فيديو عبر حسابه علي إنستجرام يهنئ فيه النادي الأهلي المصري بمناسبة ضمان مشاركته في كأس العالم للأندية 2025 قائلا: “ألف مبروك”.

واعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على مستوى الأندية مشاركة النادي الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية 2025، بمشاركة 32 فريقًا بصفته بطل نسخة دوري أبطال أفريقيا لنسختى 2021،2022.

وكشف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للعبة عن قائمة الأندية التي ضمنت تأهلها مباشرة إلى بطولة كأس العالم للأندية، وضمت الوداد المغربي من أفريقيا حتى الآن، الهلال السعودي، وأوراوا الياباني عن آسيا، ريال مدريد، وتشيلسي، ومانشستر سيتي عن أوروبا.

وستقام النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وهي بطولة جديدة وموسعة تضم 32 فريقاً، في الولايات المتحدة في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025.

ويضم النظام الجديد 12 فريقا أوروبيا في المونديال، و4 من أفريقيا ومثلها من آسيا وأمريكا الشمالية، بالإضافة إلى 6 من أمريكا الجنوبية، وفريق من أوقيانوسيا، مع وجود فريق ممثل للبلد المضيف.

وتوج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بلقب كأس العالم للأندية 2023 منذ عدة أيام للمرة الأولى في تاريخه، وفي النسخة الأخيرة من البطولة بشكلها القديم.

عاجل