رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة يوجه بالانتهاء من مراجعة قانون مزاولة مهنة التمريض لاعتماده وتنفيذه

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض عضو مجلس الشيوخ عضو مجلس إدارة المجلس الصحي المصري، إن وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار وجه المستشار القانوني للوزارة بالانتهاء من مراجعة قانون مزاولة المهنة، مبديًا اهتمامه الشديد لخروج القانون لحيز التنفيذ بعد اعتماده.

قانون مزاولة مهنة التمريض

جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة كوثر محمود اليوم، مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، لبحث عدد من القضايا للارتقاء بمهنة التمريض، وذلك بمقر ديوان وزارة الصحة والسكان.

وأضافت كوثر محمود، أنه تم الموافقة على تحديث أدلة العمل الاسترشادية للتمريض بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وذلك طبقا لمتطلبات المجلس الصحي المصري، حيث أنه لم يتم تحديث الأدلة الإسترشادية منذ عام 2019.

وأشارت إلى أن الاجتماع تناول زمالة القبالة ومشاركة المهام للمساهمة في الحفاظ علي صحة الأم والطفل تحقيقًا للاستراتيجية القومية للسكان والحد من الولادات القيصرية وتشجيع الولادة الطبيعية.

بدوره، أوصى الدكتور خالد عبد الغفار، بتعميم ميثاق أخلاقيات مهنة التمريض والقبالة على أوسع نطاق لجموع أفراد هيئة التمريض، وكذلك طلبة وطالبات التمريض بمصر، مشيدا بأهمية دور التمريض في المنظومة الصحية.

عاجل