رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التمريض» تختتم 4 دورات تدريبية حول المهارات الإدارية والتثقيف الصحي بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفذت الإدارة المركزية لـ التمريض، 4 دورات تدريبية بالتنسيق مع إدارة التمريض بمديرية الصحة بالدقهلية.

جاء ذلك تحت إشراف الأستاذة أميمه صبحى مدير إدارة التمريض بحضور 100من أفراد هيئة  التمريض العاملين بوحدات الرعاية الأساسية التابعة لمديرية الصحة.

تناولت الدورات تنمية المهارات الإدارية لفرق التمريض إلى جانب  الطوارئ والتثقيف الصحي

واختتمت  الدورات بتكريم الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة و الأستاذة مايسة تمام مدير عام التمريض والرعاية الأساسية بالوزارة  كما تم تسليم شهادات تقدير  لجميع المتدربين.

متابعة ميدانية لمواقع إنشاء المشروعات الاستثمارية على الأراضي الزراعية

كلف محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، عصام حجاج مدير عام الإنتاج والشئون الاقتصادية والاستثمار بالمرور والمعاينة على الطبيعة لمواقع إنشاء المشروعات الاستثمارية على الأراضي الزراعية بمراكز ومدن الدقهلية.

وأوضح محافظ الدقهلية أن المشروعات المزمع تنفيذها بالمواقع التي تم معاينتها هي مشروعات تخدم الإنتاج الزراعي والداجنى كثلاجات حفظ الخضروات والفواكه والدواجن واللحوم ومزارع تسمين الدواجن والماشية ومحطات فرز وتعبئة المحاصيل الزراعية وتتضمن أيضا مشروعات تخدم الآلات والمعدات الزراعية كمحطات تموين السيارات والمعدات بالبنزين والسولار والغاز الطبيعي ومشروعات تصنيع الاعلاف.

إقامة مشروعات واستثمارات جديدة

وأشار محافظ الدقهلية إلى ضرورة إقامة مشروعات واستثمارات جديدة تعمل علي دعم وتطوير الاقتصاد الوطني ودفع عجلة الإنتاج من خلال انشاء مشروعات جديده تضم العديد من المنشآت الصناعية والاستثمارية التي تحتاج إليها مصر.

وأوضح محافظ الدقهلية أن الدقهلية من المحافظات الكبيرة التي تتمتع بموقع جغرافي متميز وتضم عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال الذين يتمتعون بخبرات كبيرة في مجال الصناعة والأعمال ولديهم القدرة على إنشاء مصانع ومشروعات اقتصاديه كبيرة، وتتمتع بالأيدي العاملة الوفيرة المدربة وخبرات متنوعه في العديد من مجالات العمل تحقق مطالب واحتياجات المستثمرين.

من جانبه، أوضح مدير عام التنمية الإنتاج والتنمية الاقتصادية والاستثمار أن اللجان المشكلة برئاسته وعضوية كل من مديريات الزراعة والتموين والصحة والطب البيطري ومسئولي إدارات الاستثمار والتعاون الزراعي والإنتاجي والإنتاج الحيواني والتخطيط العمراني والحوكمة والمتابعة والإدارات الزراعية المختصة قامت بالمرور والمعاينة على الطبيعة للمواقع المقترحة لإنشاء المشروعات المشار اليها بمراكز شربين وأجا ودكرنس ومنية النصر والجمالية وبلقاس وطلخا؛ وذلك تمهيدا للعرض على اللجان الفنية والدائمة واللجنة العليا للاستثمار برئاسة الوزير المحافظ للموافقة على إقامة تلك المشروعات التى تساهم فى خلق فرص عمل جديدة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاستثمار بنطاق الدقهلية.

عاجل