رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شبورة كثيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أمس الأحد، عن حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام الستة المقبلة، بدايةً من اليوم، وحتى السبت المقبل.

الطقس في 6 أيام

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها، اليوم، إنه من المتوقع وجود شبورة مائية تكون كثيفة أحيانًا في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وأضافت الأرصاد، انه من المتوقع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

وسقوط أمطار خفيفة في أيام ( الإثنين، الثلاثاء، الجمعة، السبت)، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد تمتد يوم الإثنين إلى مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة.

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

 

أما عن الملاحة البحرية بالبحرين، فحالة البحرين المتوسط والأحمر “معتدل”.

طقس اليوم

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين، شبورة مائية صباحاً تكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناه ووسط سيناء وشمال الصعيد.

يشهد الطقس غدًا، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء، مائل للحرارة علي جنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

 

ومتوقع أيضا غدا سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة البحرين

البحر المتوسط معتدل ارتفاع الموج ( 2.25:1.5 متر).

البحر الأحمر: معتدل ارتفاع الموج ( 2:1.5 متر).

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 14.

الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13.

مطروح العظمى 22 درجة والصغرى 12.

سوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 12.

قنا العظمى 29 درجة والصغرى 13.

أسوان العظمى 29 درجة والصغرى 15.

 

عاجل