رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة من الأحد إلى الجمعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة بداية من غدًا الأحد 17 ديسمبر 2023 إلى الجمعة 22 ديسمبر 2023.

ويسود طقس معتدل الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

 

حالة الطقس الأحد 17 ديسمبر:

تظهر شبورة مائية بداية من 4 إلى 9 صباحاً تقريبا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل لحد الضباب على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تسقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الاثنين 18 ديسمبر 2023:

تظهر الشبورة المائية قد تكون كثيفة أحيانًا من 4 إلى 9 صباحاً تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية بأن أمطار خفيفة تسقط بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

كما أضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية: تنشط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الثلاثاء 19 ديسمبر 2023:

تظهر شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحاً تقريبا من الساعه  4 إلى 9 صباحا تقريبا

على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30 % تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

حالة الطقس الأربعاء 20 ديسمبر 2023:

تظهر شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

حالة الطقس يومى الخميس 21 ديسمبر والجمعة 22 ديسمبر 2023:

من المتوقع ظهور الشبورة المائية من 4 الى 9 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما من المتوقع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30 % تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

عاجل