رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخريف يرحل في هدوء.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال 7 أيام

نشر
القاهرة
القاهرة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة بداية من اليوم الخميس حتى يوم الثلاثاء المقبل، حيث يشهد البلاد استقرار في حالة الأجواء وتنخفض فرص سقوط الأمطار فيما عدا مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

موعد انتهاء فصل الخريف 

وأوضحت الأرصاد الجوية، في بيان، أنّ فصل الخريف ينتهي في هدوء دون تقلبات جوية، يوم 21 من الشهر الجاري، حيث تشهد البلاد استقرار في حالة الأجواء وتنخفض فرص سقوط الأمطار فيما عدا مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

حالة الطقس المتوقعة

ورصدت خرائط الطقس نشاط الرياح على مناطق من الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، وسط استقرار درجات الحرارة على القاهرة الكبرى لتسجل العظمى 23 درجة مئوية خلال ساعات النهار و15 درجة ليلا.

وتظل الظاهرة الجوية المؤثرة على البلاد هي الشبورة المائية، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس ليلا، حيث تسود أجواء باردة على كافة الأنحاء.

حالة الطقس غدا الجمعة

أما بشأن حالة الطقس غدا الجمعة، تشهد البلاد طقسا لطيفا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

وحذرت الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية ( بداية من الساعة 4 فجرا حتى التاسعة صباحا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وشددت الأرصاد على ضرورة القيادة بهدوء والالتزام بقواعد المرور، وترك مسافات آمنة بين السيارات واستخدام كلاكس السيارات على فترات لتنبيه قائدى السيارات.

درجات الحرارة غدا

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا 23 درجة مئوية على القاهرة، و15 درجة ليلا وتسجل الإسكندرية 22 درجة مئوية و12 ليلا، فيما تصل على محافظة أسوان 26 درجة نهارا و12 ليلا.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون: خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، أما حالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

عاجل