رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«هو ميت الآن» يشارك في مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المخرج الشاب طارق الشربيني، مشاركة فيلمه الروائي القصير "هو ميت الآن" في الدورة الخامسة من مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير، الذي يقام في دار الأوبرا المصرية خلال الفترة من 17 إلى 20 ديسمبر الجاري، تحت شعار"السينما سلاحنا".
 

وقال مخرج الفيلم طارق الشربيني، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الفيلم يشهد حاليا عرضه الرابع محليا في مصر بعد مشاركاته العالمية، من خلال مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير في دورته الخامسة، حيث يشارك ضمن أفلام المسابقة المصرية المشاركة بالمهرجان.


 

"هو ميت الآن" شهد الفترة الأخيرة مشاركته في أكثر وأهم المهرجانات السينمائية في العالم، حيث عرض لأول مرة بأمريكا في المسابقة الرسمية لمهرجان أتلانتا للسينما الإفريقية في دورته الثالثة التي أقيمت في ولاية جورجيا الأمريكية، ومهرجان أرلينغتون السينمائي الدولي في دورته الثالثة عشرة الذي أقيم بمسرح كابيتول بولاية ماساتشوستس.
 

وفاز الفيلم مؤخرا بجائزة أفضل فيلم روائي قصير من مهرجان لاباز السينمائي الدولي في دورته العاشرة في بوليفيا، وهي الجائزة الرابعة للفيلم حتى الآن، ويعد الفيلم من الأفلام المتميزة والمهمة التي حظيت خلال الفترة الأخيرة بالمشاركة في عدد كبير من المهرجانات السينمائية العالمية والمحلية وصلت إلى أكثر من 20 مشاركة حتى الآن.
 

وتدور أحداث الفيلم في إحدى ليالي القاهرة الباردة، حين يتلقى حازم العزاء في والده المتوفى، وفي هذه اللحظة يتفاجأ باقتحام والدته السرادق في محاولة لمنع الحضور من إتمام واجب العزاء، ويحاول الحاضرون إقناعها بالرحيل، لكن تصمم الأم وهي في حالة هيستريا تامة على فضح سوء المعاملة التي تلقتها هي وأبناؤها على يد الأب.
 

الفيلم تأليف وإخراج طارق الشربيني، تمثيل محمد الجداوي، وحنان حناوي، وخلود عيسى، ونبيل نور الدين، وأحمد حسني، وصوفيا جبريل، ورضوى حجازي، ورضوى العبادي، وحنين عابد، وأحمد حمدي.

عاجل