رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض الفيلم القصير «هو ميت الآن» في مهرجان القدس للسينما العربية غدًا

نشر
فيلم هو ميت الآن
فيلم "هو ميت الآن"

أعلن المخرج الشاب طارق الشربيني، موعد عرض فيلمه الروائي القصير "هو ميت الآن" غدًا الخميس، ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان القدس للسينما العربية بفلسطين التي انطلقت أمس الثلاثاء وتستمر حتى 16 يوليو الجاري.

عرض فيلم "هو ميت الآن" في مهرجان القدس للسينما العربية 

يعرض فيلم "هو ميت الآن" على المسرح الوطنى الفلسطيني الحكواتي، ضمن عدد من الأفلام القصيرة وهي "ستة أيام لا تكفي" و"غدًا يأتي الحب" و"فلسطين 87"، و"لعبتي" و"أصداء".

ويعد الفيلم من الأفلام المتميزة والمهمة التي حظت الفترة الأخيرة بالمشاركة في عدد كبير من المهرجانات السينمائية العالمية والمحلية وصلت إلى أكثر من عشرين مشاركة حتى الآن، كان أخرها مهرجان "نيويورك" للسينما الإفريقية في دورته الثلاثين.

وحصل على العديد من الجوائز من أبرزها فوزه بجائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان "سانتا كروز" السينمائي الدولي في دورته التاسعة بالأرجنتين.


وتدور أحداث فيلم “هو ميت الآن” في إحدى ليالي القاهرة الباردة، حين يتلقى حازم العزاء في والده المتوفى، وفي هذه اللحظة يتفاجأ باقتحام والدته السرادق في محاولة لمنع الحضور من اتمام واجب العزاء، ويحاول الحاضرون إقناعها بالرحيل، لكن تصمم الأم وهي في حالة هيستريا تامة على فضح سوء المعاملة التي تلقتها هي وأبناؤها على يد الأب.


فيلم “هو ميت الآن” من تأليف وإخراج طارق الشربيني، تمثيل محمد الجداوي، وحنان حناوي، وخلود عيسى، ونبيل نور الدين، وأحمد حسني، وصوفيا جبريل، ورضوى حجازي، ورضوى العبادي، وحنين عابد، وأحمد حمدي، ومونتاج محمود حمدي، ومهندس الصوت محمد الخولي، ومساعد مخرج أول كريم أبوزيد، ومساعد مخرج ثان أحمد عبد الحافظ.

تأسيس شركة إنتاج مشتركة
 

بحث الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية - خلال اجتماع عقده اليوم الثلاثاء، مع مسعد فودة نقيب المهن السينمائية، سبل التعاون المشترك بين النقابتين في المجال الفني المختلف.
 

وذكر بيان لنقابة المهن التمثيلية أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء مجلس إدارة النقابتين على تأسيس شركة إنتاج مشتركة في إطار التعاون بين نقابة المهن التمثيلية ونقابة المهن السينمائية.

عاجل