رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة بنها توفر أتوبيسات لنقل الطلاب المغتربين إلى لجان التصويت في الانتخابات

نشر
جامعة بنها
جامعة بنها

أعلن الدكتور تامر سمير، نائب رئيس جامعة بنها، توفير أتوبيسات نقل لتوصيل الطلاب المغتربين إلى مقار لجانهم الانتخابية، لتسهيل عملية التصويت عليهم بدلاً من مشقة السفر.

وأعرب عن فخزه واعتزازه بالطلاب، والذين أثبتوا أنهم على قدر المسئولية، إذ حرصوا على المشاركة والتصويت وبأعداد غفيرة وغير مسبوقة، مؤكدا أن الشباب عصب الأمة وبناة مستقبلها.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بالمشاركة بالانتخابات الرئاسية، حيث كان أغلب الطلاب الذين حضروا لم يسبق لهم المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وهي تجربة جديدة عليهم، ما أضفى عليهم شعور السعادة.

صحف كويتية: إقبال غير مسبوق من المصريين على التصويت بالانتخابات الرئاسية

 

سلطت صحيفتان كويتيتان صادرتان صباح اليوم الثلاثاء، الضوء على حرص المصريين على اختلاف أعمارهم في المشاركة بالانتخابات الرئاسية التي تجري حاليا ، مؤكدتان أن الإقبال من قبل الناخبين على اللجان الانتخابية غير مسبوق لاختيار من يمثلهم خلال المرحلة القادمة .

ووصفت صحيفة الأنباء الكويتية أن الدولة المصرية حاليا تشهد حالة من الزخم والمشاركة الكبيرة في الانتخابات الرئاسية 2024 ، إذ حرص المصريون على اختلاف مشاربهم وأعمارهم على المشاركة في الاستحقاق الدستوري الهام ، وسادت حالة من الوطنية بين الناخبين، في ظل حرص موظفي اللجان على تسهيل العملية الانتخابية على كبار السن والسيدات.

أما صحيفة الراي الكويتية أشارت إلى أن الناخبين حرصوا في الانتخابات الرئاسية 2024 على رفع علم مصر أثناء وقوفهم أمام مختلف اللجان للإدلاء بأصواتهم ، حيث شهد اليوم الثاني من العرس الديموقراطي في مصر إقبالا واسعا على التصويت لاختيار الرئيس الذي سيتولى قيادة مصر 6 سنوات مقبلة، من بين 4 مرشحين، مشيرة إلى أن في كافة المحافظات، واصل كبار السن والسيدات تصدر المشهد الانتخابي، وسط انتشار أمني، وتيسيرات خاصة بأصحاب الهمم في اللجان، بينما شهد محيط اللجان مسيرات وحمل الناخبين أعلام مصر.

أمين جامعة الدول العربية يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية 

أدلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، بمدرسة رشيد الابتدائية في مصر الجديدة.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن مشاركته في الانتخابات الرئاسية أمر طبيعي كأي مواطن مصري عليه واجب أخلاقي دستوري، والتوافد على الانتخابات الرئاسية تعد رسالة إلى المجتمع الدولي وأنه يصمم على الاستقرار والتقدم والتنمية في ظل هيمنة المأساة الإنسانية التي ليس لها سابق في فلسطين أو في كل الجوار.

ويتوافد المواطنون للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 لثالث يوم على التوالي وهو اليوم الأخير، لاستكمال ما بدأوه في اليومين الماضيين، وحرصوا على التواجد في الساعة الأولى على فتح باب اللجان بمنطقة مصر الجديدة.

وتوافد العديد من المصريين خلال أول يومين في الانتخابات الرئاسية 2024، وشهدت إقبالًا كثيفًا حتى موعد الإغلاق في التاسعة مساءً، ووصلت نسبة الإقبال إلى 45%.

عاجل