رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المصريون ينجحون في امتحان الوطنية.. الإقبال يتزايد على الانتخابات الرئاسية في آخر يوم

نشر
الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

شهدت اللجان الانتخابية إقبالًا متزايدًا من المواطنين للتصويت في اليوم الأخير من الانتخابات الرئاسية 2024، في مشهد يعكس وعي المصريين بأهمية المشاركة السياسية، وحرصهم على اختيار رئيس يقود البلاد إلى مستقبل أفضل.

وأظهرت شاشة فضائية «إكسترا نيوز» طوابير طويلة من الناخبين أمام اللجان الانتخابية في جميع أنحاء الجمهورية، وخاصة في محافظات القاهرة الكبرى والجيزة والإسكندرية والصعيد.

وتنوعت أعمار الناخبين بين الشباب والرجال والنساء، كما حرص العديد من المواطنين على اصطحاب أبنائهم معهم للمشاركة في العملية الانتخابية.

الواجب الوطني

ويأتي حرص المصريين على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، إيمانًا بالواجب الوطني في رسم مستقبل مصر، في مشهد ديمقراطي، حيث اصطف الناخبون أمام اللجان الانتخابية بمختلف أنحاء الجمهورية.

و تستغرق عملية التصويت دقائق معدودة لا تجاوز مدة 7 دقائق حيث يقوم الناخب بمعرفة لجنته والتوجه إليها ويعطى بطاقة الرقم القومي لرئيس اللجنة الذى يقوم بإثباته فى دفتر حضور الناخبين ويعطيه بطاقة اقتراع مختومة فى الظهر أو تحمل توقيع رئيس اللجنة، ويتوجه الناخب الى الستار حيث يجد قلم ومسند ويقوم باختيار مرشح واحد فقط من خلال وضع "علامة صح" أمام اسم ورمز المرشح الذى يرغب في اختياره ويطوى البطاقة نصفين ويضعها فى صندوق الاقتراع.

ويعود الناخب الى رئيس اللجنة حيث يوقع فى دفتر الانتخاب ويغمس إصبعه فى الحبر الفوسفورى ويتسلم بطاقته ويخرج ليدخل ناخب اخر بدلا منه.

وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى كافة تفاصيل اليوم الثالث من التصويت من خلال غرفة عمليات الهيئة برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، حيث تتلقى كافة الاستفسارات سواء من القضاة أو الموظفين المعاونين أو من المواطنين الناخبين.

عاجل