رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مرموش يسجل ويقود اينتراخت فرانكفورت للفوز بخماسية على بايرن ميونخ

نشر
مرموش مع فرانكفورت
مرموش مع فرانكفورت

حقق فريق اينتراخت فرانكفورت فوزا كبيرا على نظيره بايرن ميونخ بنتيجة 5-1، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات بطولة الدوري الألماني.

وحل بايرن ميونخ ضيفا على نظيره اينتراخت فرانكفورت على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر ببطولة الدوري الألماني.

البداية كانت مثالية لأصحاب الأرض، بعدما سجل عمر مرموش هدفًا في الدقيقة 12 من عمر المباراة، عندما أخطأ نصير مزراوي في إبعاد الكرة، لتجد الشيبي يطلق تسديدة ترتطم بالعارضة وتسقط أمام عمر مرموش.

سجل دينا مبيمبي الهدف الثاني لـ اينتراخت فرانكفورت في الدقيقة 31، ولكن الهدف الثالث جاء بعد انطلاقة رائعة للنجم المصري عمر مرموش، عن طريق لارسون.

صناعة الهدف من لاعب فولفسبورج السابق، كانت من خلال تمريرة رائعة في ظهر الدفاع، ليستلم لارسون الكرة ويراوغ أوباميكانو على مرتين، ويضع الكرة في شباك مانويل نوير.

وفي الدقيقة 44 سجل جوشوا كيميتش هدف بايرن ميونخ الأول ليقلص الفارق، ويدخل الفريقان غرف خلع الملابس بعد صاروخية الألماني.

في الشوط الثاني وبعد 5 دقائق فقط من البداية، استلم مرموش الكرة وراوغ الدفاع بطريقة رائعة، لتجد الكرة المهاجم دينا مبيمبي، الذي مزق شباك مانويل نوير بالهدف الرابع.

انهيار بايرن ميونخ استمر، ليسجل انسجار كناوف الهدف الخامس في الدقيقة 60.

هذه النتيجة يصبح رصيد اينتراخت فرانكفورت 21 نقطة في المركز السابع، بينما بايرن ميونخ يتوقف رصيده عند 32 نقطة في المركز الثاني خلف ليفركوزن المتصدر.

أبطال أوروبا.. تعادل بايرن ميونخ مع كوبنهاجن يشعل الصراع في المجموعة الأولى


تعادل فريق بايرن ميونخ الألماني مع ضيفه فريق كوبنهاجن الدنماركي بدون أهداف، مساء الأربعاء الماضي، على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
التعادل أبقى كوبنهاجن في المركز الثاني بالمجموعة بعدما رفع رصيده إلى ٥ نقاط، ليحافظ على حظوظه في التأهل لدور الـ16  بالمسابقة الأوروبية.
ويعد هذا التعادل الأول لبايرن ميونخ في دور المجموعات لدوري الأبطال، وذلك بعدما حقق الفريق البافاري أربعة انتصارات متتالية في مبارياته الأربع الماضية، ليرتفع رصيده إلى 13  نقطة في صدارة المجموعة، حيث ضمن البايرن التأهل للدور المقبل قبل انطلاق المباراة.
وكانت المباراة الأخرى للمجموعة الأولى قد شهدت تعادل فريق جالطة سراي التركي مع ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة 3-3.
وبعد حسم بايرن ميونخ بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة، اشتعل الصراع بين الثلاثة فرق الأخرى "كوبنهاجن، جالطة سراي، مانشستر يونايتد" للحصول على البطاقة الثانية المؤهلة للدور ثمن النهائي.
ويمتلك فريقا كوبنهاجن وجالطة سراي خمس نقاط لكل منهما في المركزين الثاني والثالث للمجموعة الأولى، فيما يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع برصيد أربع نقاط، وذلك قبل جولة وحيدة من انتهاء دور المجموعات.
وفي الجولة الأخيرة، سيستضيف مانشستر يونايتد فريق بايرن ميونخ في إنجلترا، فيما سيلتقي جالطة سراي مع كوبنهاجن في الدنمارك، وذلك يوم 12 ديسمبر المقبل.

عاجل