رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عروض موسيقية ومعارض فنون في «السلطان قايتباي» السبت المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

تقام بمسرح السلطان قايتباي الأثري في القاهرة يوم السبت المقبل، سلسلة من الفاعليات الفنية المختلفة ما بين المعارض التشكيلية والموسيقى والغناء، وذلك من الساعة الـ12 ظهرا حتى السادسة مساء.

ويستعرض مدير برامج التنمية التراثية والثقافية المهندس المعماري عمرو أبو طويلة، خلال اليوم، شرح الأثر عبر الأزقة الضيقة لرؤية بعض من أروع المعالم المعمارية التاريخية.

ويعرض معرض السلطان للفنون والحرف اليدوية أعمال الفنانين التشكيليين والأعمال الحرفية الفنية، ومنهم الفنانة الأوكرانية ناديا شبيلر، كما معرض آخر بعنوان "العالم بعيدا عن القاهرة" للفنان ياروسلاف دوبروولسكى، الذي يعبر في أعماله عن مدن وأماكن مختلفة بعيدة عن القاهرة عبر اسكتشاته الفنية.. وتقدم أحد الفرق الموسيقية المستقلة المعروفة "لوكا" مزيجها المميز بين موسيقى البوب والروك والسوينج بالسلطان قايتباي. 

جدير بالذكر أن مقعد السلطان الأشرف قايتباي وقبة الكلشني بصحراء المماليك، هما أثران من الفترة المملوكية تم بناؤهما في القرن الـ15 ضمن الضاحية الملكية التي بناها السلطان الأشرف قايتباي في صحراء المماليك، ويتم استخدامهما حاليا كمركز وقاعات للثقافة والفنون.

عاجل