رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فصائل عراقية تعلن استهداف قاعدة عين الأسد الأمريكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت فصائل عراقية مسلحة، اليوم الأربعاء، إنها استهدفت قاعدة عين الأسد الأمريكية غرب العراق بطائرة مسيرة.

وأكدت الفصائل في بيان مقتضب عبر تليجرام أنها أصابت هدفها بشكل مباشر، مشيرة إلى أن الهجوم جاء ردا على ما وصفته بأنه "الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزّة".

وكانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت أن نحو 15 صاروخا أطلقت من العراق على قاعدة رميلان الأمريكية في سوريا يوم الأحد من دون وقوع إصابات أو أضرار مادية.

رداً على حرب غزة

وأضافت في بيان، اليوم، أن قوة المهام المشتركة التابعة لعملية العزم الصلب حددت موقع إطلاق الصواريخ باستخدام طائرات مسيرة، وأبلغت قوات الأمن العراقية بالمكان، حيث انتقلت إلى الموقع وقامت بالتحقيق.

وذكرت أنه تم العثور في الموقع على شاحنة وقود معدلة لإطلاق ما يصل إلى 20 صاروخا.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا في مواجهة تنظيم داعش في العراق وسوريا تحت اسم "عملية العزم الصلب".

أنفاق غزة.. إسرائيل تدرس إغراقها بمياه البحر بعد فشل 5 تقنيات في ضربها

أفادت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية بإن إسرائيل تدرس خطة لإغراق أنفاق غزة بمياه البحر المتوسط، في محاولة لدفع مقاتلي حركة «حماس» للخروج منها.

وبينما ذكرت الصحيفة، أن الجيش الإسرائيلي انتهى في منتصف الشهر الماضي من تركيب مضخات كبيرة لمياه البحر شمال مخيم الشاطئ في غزة، فإنها أشارت إلى مخاوف أمريكية نقلها مسؤول أمريكي لم تسمّه بشأن إمدادات المياه في غزة.

وقالت الصحيفة أيضاً إن المضخات الإسرائيلية قادرة على ضخ آلاف الأمتار المكعبة من المياه في أنفاق غزة كل ساعة، وإنها قادرة على إغراق الأنفاق بالمياه في غضون أسابيع.

ووفقاً للصحيفة، فإن مسؤولين أمريكيين يؤكدون أن إسرائيل أبلغت أمريكا بالخطة مطلع الشهر الماضي ودارت مناقشات حول الجدوى العسكرية للخطة وتأثيرها على البيئة، لكن المسؤولين يقولون أيضاً إنهم لا يعرفون مدى قرب الحكومة الإسرائيلية من تنفيذ الخطة.

وأضافت الصحيفة أن إسرائيل «لم تحسم قرارها بشأن الخطة». وذكرت أن بعض المسؤولين الأمريكيين أعربوا عن قلقهم بشأن الخطة الإسرائيلية، بينما يدعمها آخرون ويقولون إنه لا توجد بالضرورة أي معارضة أمريكية للخطة.

وتابعت الصحيفة نقلاً عن مصدر مطلع على الخطة الإسرائيلية أن عملية غمر الأنفاق ستجبر مقاتلي «حماس» على الخروج ومعهم الأسرى الإسرائيليين، لكن ليس من الواضح حتى الآن إن كانت إسرائيل ستفكر في استخدام المضخات قبل إطلاق سراح جميع الأسرى.

عاجل