رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فصائل عراقية مسلحة تعلن استهداف قاعدة «عين الأسد» بطائرتين مسيرتين

نشر
طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

أعلنت فصائل عراقية مسلحة، في بيان، اليوم الثلاثاء، استهداف قاعدة "عين الأسد" التي تتواجد بها قوات أمريكية، غرب العراق، بطائرتين مسيرتين.

وأضاف البيان، أن الطائرتين أصابتا أهدافهما "بشكل مباشر" لكنه لم يكشف عن طبيعة هذه الأهداف.

كانت الفصائل نفسها أعلنت، أمس الاثنين، استهداف قاعدة "عين الأسد" بالصواريخ.

وذكرت في بيان مقتضب، أنها قصفت القاعدة بـ"رشقة صاروخية أصابت أهدافها بشكل مباشر".

البنتاجون: أمريكا لا تزال تحتفظ بـ2500 جندي في العراق

ورغم إعلان التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، الذي تقوده الولايات المتحدة، انسحاب جميع القوات القتالية من العراق، إلا أن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) جون كيربي، كشف في تصريح بعيدًا عن الكاميرات، أن بلاده لا تزال تحتفظ بـ2500 جندي على الأراضي العراقية.

وفى رده على أسئلة الصحفيين، كرر جون كيربي أكثر من مرة، القادة العسكريين الأمريكيين لديهم مطلق الصلاحية لاستعمال إمكانياتهم في الدفاع عن الجنود والمواقع التي ينتشرون فيها، نقلًا عن قناة "العربية".

فيما أفادت قناة "العربية" نقلًا عن مصادر تابعة لها، بأن الأمريكيين اتفقوا مع السلطات العراقية على توزيع مهمات الحماية، حيث يتسلّم الجيش العراقي حماية المداخل والتأكد من هوية الأشخاص الذين يدخلون إلى الثكنات العسكرية، كما يلتزمون بحماية الأمريكيين الموجودين هناك بحسب الاتفاقيات المعقودة بين الطرفين أواخر العام الماضي.

وأوضحت المصادر، أن الأمريكيين، احتفظوا بقدرات دفاعية متطورة مثل شبكات “سي رام” ومنظومات عالية التقنية لرصد أية تحركات معادية أو أية استعدادات لمهاجمة هذه المواقع العراقية حيث ينتشر الأمريكيون.

عاجل