رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الدفاع الأمريكي: الولايات المتحدة ستظل أقرب صديق لإسرائيل في العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير الدفاع الأمريكي إن الولايات المتحدة ستظل أقرب صديق لإسرائيل في العالم، بحسب نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن، قال محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني إنه لن نسمح بنكبة ثانية للشعب الفلسطيني ونحن جميعا نتعرض لحرب إبادة.

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني خلال مداخلة هاتفية على قناة القاهرة الإخبارية، أن موقفنا ثابت من وحدة الأراضي  الفلسطينية في غزة والضفة والقدس.

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني، أن أي حل سياسي يجب أن يكون شاملا لكامل أرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس.

فيما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل لها، بأنّ الفصائل الفلسطينية أعلنت قصف تل أبيب بوابل من الصواريخ.

ودوت صفارات الإنذار في تل أبيب والسهل الساحلي، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل لها.

وزير دفاع الاحتلال: استئناف الحرب في غزة لتفكيك قدرات الفصائل الفلسطينية
 

من جهته أعاد وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، التأكيد على أن جيش الاحتلال سيواصل الحرب على قطاع غزة، مدعياً أن فصائل المقاومة الفلسطينية لم تلتزم باتفاق الهدنة، على حد زعمه.

وقال «جالانت»، خلال تصريحاته في مؤتمر صحفي، قبل قليل، إن جيش الاحتلال سيعمل على تفكيك قدرات حماس وغيرها من الفصائل الفلسطينية، معتبراً أن «حماس ليس بيدها أن تقرر، والنتائج سنراها في ميدان المعركة».


كما زعم وزير دفاع الاحتلال بتحقيق إنجازات وانتصارات عسكرية كبيرة، بعد مرور 8 أسابيع على بداية العدوان على قطاع غزة، وتنفيذ العديد من العمليات البرية العسكرية لجيش الاحتلال، واستعادة عدد من المحتجزين الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، معتبراً أن «هذه إنجازات كبيرة»، على حد قوله.

واستطرد «جالانت» بقوله خلال المؤتمر الصحفي: «تم تصفية الآلاف من المخربين، وتدمير البنية التحتية للإرهابيين، وجمع معلومات استخباراتية».

عاجل