رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفصائل الفلسطينية تعلن اليوم إضرابا شاملا بجنين حدادا على شهداء الاقتحامات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل، أن الفصائل الفلسطينية تعلن اليوم إضرابا شاملا بجنين حدادا على شهداء الاقتحامات.

استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة 9 آخرين برصاص قوات الاحتلال في جنين ونابلس

استشهد 6 فلسطينيين في جنين ونابلس وأصيب 9 آخرون برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وقالت (وفا)، إنّه استشهد أسعد الدمج 33 عاما وأصيب 3 آخرون، أحدهم بجروح حرجة، فجر الأحد، من جراء قصف مسيّرة للاحتلال الإسرائيلي، منزلا في مخيم جنين.

وقال شهود عيان إنّ مسيّرة تابعة للاحتلال قصفت بصاروخ واحد على الأقل منزلا في محيط مستشفى خليل سليمان الحكومي، ما أدى إلى استشهاد الدمج وأصيب 3 آخرون بجروح، ومنعت قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من الوصول إلى المكان لإخلاء المصابين.

اقتحام مدينة جنين

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، قد اقتحمت مدينة جنين من محاور عدة وسط إطلاق الأعيرة النارية، وحاصرت المستشفى الحكومي ومقر جمعية الهلال الأحمر، ومستشفى ابن سينا، ودمرت الأكشاك أمام المستشفى، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة، كما جرف الاحتلال شوارع عديدة في أحياء المدينة، وأطراف مخيم جنين، وداهم عددا من المنازل في منطقة الجابريات والهدف وطلعة الغبز، وأطراف المخيم، ودمر عددا كبيرا من المركبات.

واستشهد 4 فلسطينيين بينهم طفل، وأصيب 6 آخرون بالرصاص الحي، ليلة السبت الأحد، خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين.

وفي نابلس، استشهد شاب 30 عاما، فجرا، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية يتما، جنوبي نابلس، حيث أصيب بالرصاص الحي بالوجه، خلال مواجهات مع الاحتلال عقب اقتحام القرية، ونُقل إلى المستشفى، وأُعلن عن استشهاده في وقت لاحق، متأثرا بإصابته.

عاجل