رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس يانج أفريكانز يفوز برئاسة رابطة الأندية المحترفة الإفريقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

فاز رئيس نادي يانج أفريكانز تولي هيرسي برئاسة رابطة الأندية المحترفة الأفريقية خلال الاجتماع الذى عُقد اليوم الخميس بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف بمصر ، كما تم اختيار رئيس نادي كايزر شيفز الجنوب أفريقي نائبا للرابطة.

كما تواجد النادي الأهلي في عضوية رابطة الأندية المحترفة بالإضافة إلى ناديي الترجي التونسي والرجاء المغربي ، وحضر خالد عبد القادر عضو شركة  الكرة بالنادي الأهلي ممثلا عن القلعة الحمراء في الانتخابات.

بدأت أعمال تجهيزات تأسيس رابطة الأندية الأفريقية التى يعلن عنها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم  بشكل رسمي بحضور العديد من رؤساء الأندية الأفريقية وكبار المديرين التنفيذيين.

توافد كبار الشخصيات الرياضية على قاعة الحفل الإطلاق بما في ذلك رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي في بالقاهرة.

وأضاف بيان الكاف "سيعقب اجتماع الرابطة مؤتمر صحفي يظهر فيه رئيس كاف مع أعضاء رابطة الأندية الإفريقية وسيتم بثه بشكل مباشر على منصات كاف".

كاف يعلن موعد حفل توزيع جوائز الأفضل في إفريقيا 2023

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن موعد حفل توزيع جوائز الأفضل في قارة إفريقيا لعام 2023, حيث سيكون الحفل في دولة المغرب خلال شهر ديسمبر المقبل.

وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، عن إقامة حفل توزيع جوائز الأفضل في أفريقيا، في تمام الساعة الثامنة مساءً، يوم 11 ديسمبر القادم بتوقيت القاهرة، في إحدى فنادق المغربز.

وأضاف«كاف»: «ستحتفل جوائز كاف بأبرز الإنجازات في القارة في حدث من المتوقع أن يكون مذهلًا».

واختتم بيان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: «تُكرم جوائز الاتحاد الأفريقي الأداء الاستثنائي في كل من المسابقات الأندية والمسابقات الوطنية، وبلغت ذروتها بالألقاب المرموقة لأفضل لاعب أفريقي لهذا العام في فئتي الرجال والسيدات».

أبرزهم صلاح.. 10 لاعبين يتنافسون على جائزة الأفضل

وينافس الدُّولي المصري محمد صلاح، نجم وهداف فريق ليفربول، ينافس على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2023، وينافسه كل من:

رياض محرز (الجزائر، الأهلي السعودي)

أندريه فرانك زامبو أنجويسا (الكاميرون، نابولي)

فنسنت أبو بكر (الكاميرون، بشكتاش)

أشرف حكيمي (المغرب، باريس سان جيرمان)

سفيان أمرابط (المغرب، مانشستر يونايتد)

ياسين بونو (المغرب، الهلال)

يوسف النصيري (المغرب، إشبيلية)

فيكتور أوسيمين (نيجيريا، نابولي)

ساديو ماني (السنغال، النصر)

 

عاجل