رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا تسجل 108 انفجارات في منطقة سومي جراء القصف الروسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة سومي الأوكرانية، اليوم الأحد، بأن المناطق الحدودية في المنطقة تعرضت لنيران القوات الروسية 22 مرة، ما أدى إلى تسجيل أكثر من 108 انفجارات.

قصف روسي

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن بيان الإدارة أنه: "خلال اليوم الماضي، قصف الروس المناطق الحدودية والمستوطنات في منطقة سومي 22 مرة، وتم تسجيل إجمالي 108 انفجارات".

وعلى وجه الخصوص، تأثرت المجتمعات التالية بالقصف الروسي: كراسنوبيليا، وبيلوبيليا، وخوتين، ويوناكيفكا، وميروبيليا، وفيليكا بيساريفكا، ونوفا سلوبودا، وسيريدينا بودا، وزنوب نوفهورودسكي.

وأسقطت وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية سبع طائرات مسيرة معادية فوق منطقة سومي خلال الـ24 ساعة الماضية.

أوكرانيا: مقتل وإصابة 8 أشخاص في قصف روسي استهدف خيرسون

أكد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في خيرسون التابع لـ أوكرانيا ، أولكسندر بروكودين، مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين؛ جراء قصف روسي استهدف منطقة خيرسون.

وقال بروكودين -في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية، اليوم الخميس- "شن الجيش الروسي، خلال اليوم الأخير، 78 غارة على منطقة خيرسون".

وأضاف: خلال اليوم الماضي شنت القوات الروسية "78 غارة، حيث أطلقت 422 قذيفة هاون ومدفعية ودبابات وأنظمة إطلاق متعددة وطائرات بدون طيار" ، مشيرا إلى أن الجيش الروسي قصف الأحياء السكنية للمناطق المأهولة ومباني مؤسسة تعليمية ومؤسسة رعاية صحية في مدينة خيرسون.

أوكرانيا ترفض دخول محادثات مع روسيا لتجديد عقد عبور الغاز

قال وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشينكو، الأربعاء، إن أوكرانيا لن تدخل محادثات مع روسيا بشأن تجديد عقد عبور الغاز الروسي في أراضيها الذي من المقرر أن ينتهي في العام المقبل.

وأبلغ جالوشينكو الخدمة الأوكرانية لإذاعة "صوت أمريكا"، قائلاً: "لن نكون طرفا في المحادثات مع الروس بكل تأكيد، هذا واضح بالقطع".

وقالت روسيا إنها ستدرس تمديد العقد الذي يسمح لها بإرسال الغاز إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية، لما بعد 2024 إذا كان الاتحاد الأوروبي الذي تعهد بوقف الاعتماد على الغاز الروسي كلية بحلول 2027، لا يزال بحاجة لإمدادات الغاز.

عاجل