رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا: لا أمل في استخدام مقاتلات «F-16» العام الجاري

نشر
مقاتلات «F-16»
مقاتلات «F-16»

قال يوري إهنات المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية للتلفزيون المحلي في وقت متأخر، الأربعاء، إن أوكرانيا لن تتمكن من استخدام طائرات F-16 المقاتلة أمريكية الصنع خلال فصلي الخريف أو الشتاء المقبلين.

وأضاف إهنات في بث مشترك لعدة قنوات أوكرانية: "من الواضح بالفعل أننا لن نتمكن من الدفاع عن أوكرانيا باستخدام مقاتلات F-16 خلال فصلي الخريف والشتاء المقبلين".

وتابع إهنات: "كانت لدينا آمال كبيرة لهذه الطائرة، أن تصبح جزءا من منظومة دفاعنا الجوي، وأن تحمينا من إرهاب الصواريخ والطائرات المسيرة الروسية".

وكثيراً ما طلبت أوكرانيا من حلفائها الغربيين إمدادها بمقاتلات F-16، وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن ذلك سيكون مؤشراً على أن الغزو الروسي سينتهي بالهزيمة.

ووافق الرئيس الأمريكي جو بايدن في مايو الماضي، على برامج تدريب للطيارين الأوكرانيين على مقاتلات F-16، لكن لم يُعلن موعد لتوريد الطائرات حتى الآن.

 

أوكرانيا: مسيرات روسية تتجه إلى ميناء إسماعيل لصادرات الحبوب 
 

 

قال سلاح الجو الأوكراني الثلاثاء، إن مجموعة كبيرة من الطائرات المسيرة التابعة للجيش الروسي دخلت المجال الجوي لمصب نهر الدانوب واتجهت نحو ميناء إسماعيل النهري قرب الحدود مع رومانيا.

وأدى هجوم روسي على ميناء إسماعيل، الذي يستخدم لتصدير الحبوب، إلى ارتفاع أسعار الغذاء العالمية في أوائل أغسطس

 

روسيا تعلن إسقاط 3 مسيّرات أوكرانية فوق إقليم كالوجا شمال موسكو

 

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، تدمير 3 طائرات مسيّرة أوكرانية فوق منطقة كالوجا، والتي تبعد نحو 190 كيلومتراً شمال العاصمة موسكو.

وأضافت الوزارة أنه لم تقع إصابات أو أضرار في محاولة الهجوم التي وقعت في نحو الساعة الخامسة صباحاً بتوقيت موسكو (02 صباحاً بتوقيت جرينتش).

وتحد كالوجا منطقة موسكو من الشمال.

عاجل