رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق النسخة الـ7 لأولمبياد الفتاة الجامعية لطالبات الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلقت اليوم السبت فعاليات النسخة السابعة لأولمبياد الفتاة الجامعية، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي)، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية حتى 28 نوفمبر الجاري تحت شعار "من أجل صحة أفضل لطالبات مصر"، وذلك بمعسكرات المدينة الشبابية بأبي قير.
وتشارك في الأولمبياد 860 طالبة، تمثلن 32 جامعة مصرية، إلى جانب ممثلي هيئة الإشراف بالجامعات، وممثلي الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي بالوزارة، وممثلي مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية.

 أنشطة ومسابقات رياضية


ويشمل الأولمبياد أنشطة ومسابقات رياضية، يتم من خلالها تحديد الجامعات صاحبة المراكز الثلاث الأولي (بنين، بنات) في رياضات "سباحة، كرة قدم، كرة طائرة، جمباز، كاراتية، تنس طاولة، ألعاب قوى".
يشار إلى ان المهرجان الرياضي يهدف إلى رفع معدلات اللياقة البدنية للطلبة والطالبات المشاركين، والتعرف على طرق التحكيم وأساليب التنظيم، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم، إلى جانب الإسهام من خلال الرياضة في المحافظة على الأمن والسلم المجتمعي.
كما يسهم المهرجان في اكتشاف المواهب الرياضية وإخراج الطاقات الإبداعية ونشر الوعي الرياضي داخل المجتمع الطلابي، واستعادة دور ومكانة الجامعات على الساحة الرياضية، محليا وإقليميا ودوليا، وتوسيع مشاركة الجامعات في اكتشاف الأبطال والموهوبين بكافة الألعاب الرياضية.

عاجل