رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الإسكندرية: تشكيل لجنة للمشاركة في التصنيف الأخضر للجامعات

نشر
جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

أكد الدكتور سعيد علام عميد كلية الهندسة القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية أن القطاع بصدد تشكيل لجنة من وكلاء الكليات تختص بالتصنيف الأخضر والإعداد له خلال الفترة القادمة استعدادا لمشاركة جامعة الإسكندرية في التصنيف الأخضر للجامعات.

وأكد -خلال اجتماع مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة- ضرورة قيام الوحدات ذات الطابع الخاص بتنظيم الدورات التدريبية بمشاركة الأساتذة المتخصصين في هذه المجالات.

وكرم المجلس وكلاء كليات التربية رياضية بنات، وطب الأسنان، والطب البيطري، والتربية للطفولة المبكرة، والعلوم؛ لانتهاء فترة وكالتهم، وقدم الشكر لهم على ما قدموه طوال فترة عملهم بكليات الجامعة.

من جانبها، استعرضت الدكتورة دينا سعد الله المدير التنفيذي لمراكز التطوير الوظيفي بالجامعة، الخدمات التي تقدمها مراكز التطوير الوظيفي بالجامعة، موضحة دور المركز الرئيسي CDC والذى يقوم بالإدارة والإشراف على مهام الـ 3 مراكز الموجودة بكليات التجارة والهندسة والتربية ودورها في تأهيل الطلاب لسوق العمل ومساعدة الخريجين للحصول على فرص عمل مناسبة، وذلك من خلال دورات تدريبية وزيارات ميدانية وتدريبات عملية وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات الكبرى.

واستعرض المجلس التقرير المقدم من كلية الطب حول تنظيم القافلة الطبية إلى منطقة كوم حمادة بالبحيرة خلال شهر يوليو 2023 بمشاركة 50 طالبًا من كليات طب بشري، طب أسنان، صيدلة و9 أطباء متخصصين وبلغ إجمالي عدد الحالات 390 حالة في مختلف التخصصات الطبية مع تحويل الحالات الحرجة إلى المستشفى الأميري الجامعي.

كما استعرض المجلس التقرير المقدم من كلية الطب البيطري حول القافلة الطبية الخدمية التدريبية وبلغ عددها 9 قوافل لقرى أبيس.

وناقش المجلس عددًا من الأنشطة المجتمعية والفاعليات والندوات المقدمة خلال شهري يوليو وأغسطس بكليات التربية رياضية بنين وتمريض والتربية للطفولة المبكرة والدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية.

عاجل