رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الإسكندرية تعلن مواعيد الكشف الطبي للطلاب المستجدين للعام الجامعي 2024/2023

نشر
جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

أعلنت جامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، مواعيد الكشف الطبي للطلاب المستجدين المقبولين بكليات الجامعة للعام الجامعي 2024/2023، وذلك في السادس عشر من شهر سبتمبر الجاري.

ملف صحي شامل لكل طالب مستجد

وذكرت جامعة الإسكندرية في بيان، اليوم، أنه سيتم إعداد ملف صحي شامل لكل طالب مستجد، يتم من خلاله متابعة حالته الصحية طوال فترة دراسته؛ وذلك من خلال جميع الوحدات الطبية ومعامل التحاليل بالكليات، وفق جدول زمني تم إعداده، علماً بأن الكشف الطبي مستمر طوال العام الدراسي الجامعي بمقر الوحدة الطبية بكل كلية.

وأشار البيان إلى أن الكشف الطبي لطلاب كليات الحاسبات والمعلومات وزراعة (سابا باشا) والصيدلة وطب الأسنان والطب البيطري بأبيس، والدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية والطب البشري والفنون الجميلة، بمقر كلياتهم من يوم 16 سبتمبر الجاري ولمدة 6 أيام.

وأضاف أن كليات التمريض والمعهد العالي للتمريض والعلوم بالشاطبي ومحرم بك والهندسة والتربية ورياض الأطفال وزراعة الشاطبي، من يوم 16 سبتمبر الجاري ولمدة أسبوع، على أن تستقبل كليات الأعمال والآداب والحقوق والسياحة والفنادق الطلاب من يوم 26 سبتمبر الحالي وحتى 19 من شهر أكتوبر القادم، وذلك بمقر الوحدة العلاجية بكلية التجارة.

لجنة للمشاركة في التصنيف الأخضر للجامعات

أكد الدكتور سعيد علام عميد كلية الهندسة القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية أن القطاع بصدد تشكيل لجنة من وكلاء الكليات تختص بالتصنيف الأخضر والإعداد له خلال الفترة القادمة استعدادا لمشاركة جامعة الإسكندرية في التصنيف الأخضر للجامعات.

وأكد -خلال اجتماع مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة- ضرورة قيام الوحدات ذات الطابع الخاص بتنظيم الدورات التدريبية بمشاركة الأساتذة المتخصصين في هذه المجالات.

وكرم المجلس وكلاء كليات التربية رياضية بنات، وطب الأسنان، والطب البيطري، والتربية للطفولة المبكرة، والعلوم؛ لانتهاء فترة وكالتهم، وقدم الشكر لهم على ما قدموه طوال فترة عملهم بكليات الجامعة.

من جانبها، استعرضت الدكتورة دينا سعد الله المدير التنفيذي لمراكز التطوير الوظيفي بالجامعة، الخدمات التي تقدمها مراكز التطوير الوظيفي بالجامعة، موضحة دور المركز الرئيسي CDC والذى يقوم بالإدارة والإشراف على مهام الـ 3 مراكز الموجودة بكليات التجارة والهندسة والتربية ودورها في تأهيل الطلاب لسوق العمل ومساعدة الخريجين للحصول على فرص عمل مناسبة، وذلك من خلال دورات تدريبية وزيارات ميدانية وتدريبات عملية وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات الكبرى.

عاجل