رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تحصد 12 ميدالية ذهبية وتتوج بلقب السباحة في البطولة العربية المدرسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

سيطر منتخب مصر على ميداليات منافسات السباحة بالبطولة العربية المدرسية التي تستضيفها مصر حاليا، وتستمر حتى 27 نوفمبر الجاري.

أقيمت منافسات السباحة على مدار ثلاثة أيام، وشهدت منافسة قوية بين المنتخبات العربية المشاركة في البطولة، حيث أقيم 12 سباقًا.

شهدت السباقات سيطرة منتخب مصر على الميداليات الذهبية، حيث حقق منتخب مصر العلامة الكاملة، بحصده 12 ميدالية ذهبية من 12 سباق، كما حقق منتخب مصر 10 ميداليات فضية في المنافسات.

جاء منتخب الكويت في الترتيب الثاني في جدول الميداليات برصيد  فضيتين و7 ميداليات برونزية، فيما جاء منتخب السعودية في الترتيب الثالث برصيد 5 ميداليات برونزية.

من جانبها، أشادت الدكتورة إيمان محمد حسن نائب رئيس الاتحادين المصري والعربي للرياضة المدرسية ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، بالنتائج التي حققها منتخب مصر للسباحة وتتويجه بلقب البطولة العربية المدرسية.

تقام البطولة العربية المدرسية تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس الاتحاد المصري للرياضة المدرسية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

المنتخبات المشاركة في البطولة: فلسطين – السعودية – لبنان – الأردن – المغرب – الكويت – عمان – العراق – الجزائر – ليبيا – مصر.

الأولمبية تناقش عروض ملابس باريس ومتابعة خطة الإعداد للأولمبياد


عقد اليوم اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة المهندس هشام حطب لمناقشة العديد من الملفات المهمة خلال الفترة الحالية. 


شهد اجتماع اليوم استعراض عدد من العروض المقدمة من من عدد من الشركات من أجل الزي الرسمي لبعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 من أجل اختيار أفضل العروض لبعثة مصر. 
 

وناقش الاجتماع آخر مستجدات خطة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس والتي تم اعتمادها من قبل وعدد اللاعبين المتأهلين حتى الآن وخطط إعدادهم التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة والفرص القائمة للتأهل خلال الفترة القادمة بمزيد من اللاعبين. 
 

واستعرض الاجتماع الذي عقد اليوم بمقر اللجنة الأولمبية المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية المقرر إقامتها في مدينة أكرا بغانا في شهر فبراير القادم والتي كان تم تأجيلها من العام الجاري. 
 

وأكد المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ، أن اجتماع اليوم شهد مناقشة العديد من الملفات المهمة خلال الفترة الحالية وكان من أهم البنود استعراض ملف دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 وعدد المتأهلين حتى الأن وتنفيذ خطط كل اتحاد وكيفية الاستعدادات في الفترة القادمة للحدث الأولمبي الكبير الذي نتطلع فيه لمزيد من الإنجازات الرياضية التي تتحقق خلال الفترة الحالية في الرياضة المصرية. 
 

وأوضح المهندس هشام حطب، الفترة الحالية تشهد مشاركات عديدة للمنتخبات الوطنية واللاعبين في العديد من البطولات وهناك فرص عديدة مازالت متاحه لتأهل عدد أكبر من اللاعبين سواء من خلال البطولات الدولية أو من خلال الترتيب العالمي ونتابع الجميع وعلى تواصل مستمر من أجل مصلحة الرياضة المصرية.

الأولمبية تعتمد مشاركة منتخب الريشة الطائرة في بطولتي بتسوانا وجنوب إفريقيا


اعتمد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب مشاركة المنتخب الأول للريشة الطائرة في بطولتي بتسوانا الدولية وجنوب إفريقيا الدولية المؤهلتين لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
 


ويخوض المنتخب الأول للريشة الطائرة بطولة بتوسانا الدولية بمدينة "غابرون" خلال الفترة من 22 نوفمبر الجاري حتى 26 من ذات الشهر، بينما يخوض بطولة جنوب إفريقيا الدولية بمدينة "كيب تاون" خلال الفترة من 27 نوفمبر الجاري حتى 3 ديسمبر القادم، وتتكون بعثة منتخب الريشة الطائرة من ثلاثة لاعبين.

 

 

ونص قرار اللجنة الأولمبية الصادر بناء على قرار مجلس إدارة اتحاد الريشة الطائرة بالموافقة الفنية على المشاركة على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والطبية المنصوص عليها من قبل وزارة الصحة المصرية، وذلك في ضوء التنسيق المستمر مع وزارة الشباب والرياضة ووفقا للقرار الوزاري الصادر في هذا الشأن.

 

عاجل