رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يهنئ «السباحة» بالإنجاز التاريخي بالفوز بفضية كأس العالم

نشر
وزير الرياضة
وزير الرياضة

تقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتهنئة القلبية إلي الاتحاد المصري للسباحة، بعد فوز اللاعب عبد الرحمن سامح بفضية كأس العالم للسباحة بالمجر.

وتُوج لاعب منتخبنا الوطني بفضية كأس العالم للسباحة في المجر لسباق 50 متر فراشة بزمن 23.13 ثانية في انجاز تاريخي كبير، وذلك بعد أن أحرز  ذهبية كأس العالم في اثينا لسباق 50 متر فراشة في نفس الأسبوع.

كما هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المنتخب الوطني بعد التتويج بلقب النسخة السادسة للبطولة العربية للملاكمة للشباب بواقع 11 ميدالية : 7 ذهبيات، و 3 فضيات وبرونزية وحيدة.
 

السباح عبد الرحمن سامح

الشباب والرياضة تنظم ملتقى توظيف للشباب نوفمبر المقبل

ذكرت وزارة الشباب والرياضة أنه سيتم تنظيم ملتقى توظيف الشباب "مشروع شباب للمستقبل" بمركز شباب الجزيرة في محافظة القاهرة في 2 نوفمبر المقبل من الساعة الـ12 ظهرًا وحتى 5 مساءً، وذلك بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وأوضحت وزارة الشباب والرياضة - في بيان اليوم الأحد - أنه يتم تنظيم هذا الملتقى من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة للمبادرات الشبابية) بالتعاون مع شركات القطاع الخاص.

وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي دعوة شباب محافظتي القاهرة والجيزة الباحثين عن عمل لحضور الملتقى، والذي يتوفر فيه مجموعة كبيرة من الوظائف المتاحة بشركات القطاع الخاص.

وقال وزير الشباب والرياضة إن ملتقيات التوظيف تأتي في إطار اهتمام الوزارة بتأهيل الشباب المصري لسوق العمل، بالإضافة إلى توفير فرص العمل اللائقة للشباب في كافة المحافظات، وصقل الشباب بمهارات سوق العمل الوظيفية والتكنولوجية، وتوفير فرص العمل لجميع المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل، وتوفير فرص عمل للشباب من ذوي الهمم.

ملتقى توظيف للشباب في الإسكندرية 

أعلنت وزارة العمل في عن افتتاح ملتقى توظيف للشباب نظمته مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية، تحت رعاية وزير العمل حسن شحاتة، وبحضور اللواء خالد جمعه سكرتير عام المحافظة، والذي شارك فيه 33 شركة، لتوفير 9900 فرصة عمل للشباب من الجنسين.


وبحسب بيان لوزارة العمل ، شهد ملتقى توظيف الإسكندرية تسليم 141 عقد عمل لذوى الهمم من أبناء المحافظة والمقيمين فيها.

كعب العمل

وتضمنت فعاليات ملتقى توظيف الإسكندرية عرض منتجات خريجي دورات التدريب المهني المجانية بمراكز التدريب الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة، كما شمل استخراج شهادة قيد "كعب العمل" إلكتروني لأول مرة بقسم الاستقبال، وذلك في إطار تنفيذ خطة "الوزارة" في هذا المجال، وتنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتوفير مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح المهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية في تقريره للوزارة، أن ملتقى توظيف الإسكندرية شهد فقرة للارشاد المهني، وطرق توعية الشباب بعملية التقديم في الوظائف والإجراءات المطلوبة، ومعرض لمنتجات مراكز التدريب الثابتة والمتنقلة والذي تفقدها وكيل المديرية والسكرتير العام، ومنوهاً إلى أن ملتقى توظيف الإسكندرية شهد إقبال كبير من الشباب للحصول على فرص العمل المتاحة والتي تتناسب مع إمكانياتهم وطموحاتهم، ومؤكداً ان المديرية مستمرة في متابعة عمليه تشغيل راغبى العمل في أماكن عملهم من قبل فريق متخصص من الأجهزة التابعة للتأكد من تمتعهم بكافة الحقوق والواجبات التى كفلها لهم القانون داخل أماكن عملهم.