رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحصين 87 ألف رأس ماشية ضد الأمراض الوبائية في المنوفية

نشر
تحصين ماشية
تحصين ماشية

قال محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون، إنه تم تحصين ما يزيد عن 87 ألف رأس ماشية حتى الآن، وذلك ضمن أعمال الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة والتي انطلقت في 19 نوفمبر الجاري.


 

ووجه محافظ المنوفية - في تصريح اليوم الجمعة- رؤساء الوحدات المحلية بتقديم الدعم اللوجستي وتوفير التسهيلات اللازمة، لإنجاح الحملة والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية والإعلان عن الحملة لتوعية المواطنين بأهمية التحصين حفاظاً على الثروة الحيوانية.
 

وأشاد محافظ المنوفية بالحملات القومية التي تنفذها وزارة الزراعة والتي تستهدف تغطية كافة أنحاء محافظات الجمهورية.. مناشداً المربين بسرعة الاستجابة للفرق البيطرية المنفذة للحملة والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والأمراض المستوطنة حفاظا على الثروة الحيوانية وتنميتها.
 

من جانبه، أوضح رفعت حماد مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية، أن الحملة القومية تأتي ضمن جهود الدولة المكثفة للنهوض بالثروة الحيوانية وتوفير كافة التحصينات لخلق بيئة غذائية آمنة تساعد على رفع مستوى معيشة الفلاح، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تحصين 87 ألفا و307 رءوس ماشية وأغنام بنطاق المحافظة منذ بدء العمل بالحملة.