رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحصين نحو ألفي رأس ماشية ضد الأمراض الوبائية في الغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأت مديرية الطب البيطري في محافظة الغربية تنفيذ أعمال الحملة القومية لـ تحصين الماشية ضد مرض  طاعون المجترات الصغيرة تحت إشراف الدكتور حاتم كمال أنور مدير مديرية الطب البيطرى في الغربية. 

وأكد مديرية الطب البيطري في محافظة الغربية، أن إجمالي ما تم تحصينه من الحيوانات منذ  بداية الحملة القومية للتحصين بلغ عدد ٩٧٤١ من الأغنام،  وعدد ٧٨٨  من الماعز بإجمالي عدد ١٠٥٢٩ حيوان، وبنسبة تغطيه ٢٥.٣%.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات المحاسب السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء الدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية. 

وأضاف أنه من المقرر، أن تستمر الحملة حتى تمام تحصين وحصر وتعداد المجترات الصغيرة  بالمحافظة وعددها  ٤١٦٨٨ حيوانًا.    

 

مناشدة من الطب البيطري للمواطنين 

 

وناشد مدير مديرية الطب البيطري في الغربية جميع المواطنين من مربى الماشية الصغيرة، أو  العاملين برعي الماعز والأغنام التعاون والتواصل المباشر مع المديرية وإداراتها ووحداتها البيطرية البالغ عددها 135 وحدة بيطرية، وذلك لتحصين حيواناتهم ضد هذا المرض الوبائي المعدي.

وتابع أن هناك لجان من الأطباء والمعاونين تقوم بالمرور على المنازل والحظائر  لتحصين الحيوانات بجانب الأخرى المكلفة بهذا الشأن في الوحدات أو في لجان مركزية داخل القري.

بذكر أن التحصينات آمنة وفعالة ومتوفرة ويبلغ ثمن التحصين ٣ جنيهات للحيوان الواحد من الأغنام أو الماعز،  إلى جانب عمل ندوات إرشادية لتوعية المربين بأهمية التحصينات والترقيم والتسجيل.
 

عاجل