رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على نتائج قرعة الملحق المؤهل لنهائيات يورو 2024

نشر
مستقبل وطن نيوز

أسفرت نتائج قرعة الملحق المؤهل لنهائيات يورو 2024 عن مواجهات مثيرة حيث سيواجه منتخب بولندا نظيره إستونيا، فيما يلعب منتخب ويلز مع  فنلندا في المسار الأول.  


كما يواجه منتخب أوكرانيا نظيره البوسنة والهرسك وإسرائيل ضد أيسلندا فى المسار الثاني، ويلعب منتخب جورجيا ضد  لوكسمبورج، ويواجه منتخب اليونان منافسه كازاخستان في المسار الثالث.

وأجريت  قرعة الملحق المؤهل لنهائيات يورو 2024، في تمام الواحدة من ظهر اليوم الخميس، وبثت عبر قناة بي إن سبورتس الإخبارية والموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي "يويفا".  

وتأهل 12 منتخبا إلى ملحق يورو 2024، وهى: بولندا، أوكرانيا، البوسنة والهرسك، جورجيا، فنلندا، لوكسمبورج، اليونان، أيسلندا، إستونيا، كازاخستان، ويلز والكيان الصهيوني.
وسيتم توزيع الـ 12 منتخبا في 3 مسارات على حسب نتائج كل فريق في دوري الأمم الأوروبية بجانب التصنيف الدولي، وبعد ذلك يلعب كل مسار الدور نصف النهائي والنهائي لمعرفة المتأهل لليورو القادم.
وتقام مباريات الملحق المؤهل لنهائيات كأس أمم أوروبا 2024، خلال فترة التوقف الدولية بشهر مارس المقبل. 
جدير بالذكر أن قرعة نهائيات بطولة يورو 2024 سوف تجري يوم السبت، الثاني من شهر ديسمبر المقبل. 
وضمن 21 منتخبا مقاعدهم فى بطولة يورو 2024، وهم: ألمانيا (البلد المضيف) – بلجيكا – فرنسا – البرتغال – إسبانيا – اسكتلندا – تركيا – النمسا – إنجلترا – المجر – سلوفاكيا – ألبانيا – الدنمارك – هولندا – رومانيا – سويسرا – صربيا – إيطاليا – التشيك – سلوفينيا – كرواتيا. 

برشلونة يعلن إصابة جافي بالرباط الصليبي

أعلن نادي برشلونة الإسباني عن حجم إصابة لاعب الفريق جافي، التي تعرض لها في مواجهة منتخب الماتادور، أمام نظيره جورجيا، ضمن تصفيات يورو 2024.

ونشر برشلونة بيانا رسميا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، "إكس"، جاء فيه: " أظهرت الاختبارات التي أجريت صباح يوم الإثنين على لاعب الفريق الأول جافي أنه يعاني من تمزق كامل في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى وإصابة مرتبطة بالغضروف المفصلي الجانبي، وسيخضع لعملية جراحية في الأيام المقبلة سيتم بعدها إصدار تحديث طبي جديد".

مضيفًا: "أصيب جافي أثناء أداء الواجب الدولي لإسبانيا في المباراة النهائية للمجموعة المؤهلة لبطولة أوروبا ضد جورجيا، وخرج لاعب خط وسط برشلونة بعد 26 دقيقة فقط من اللقاء".

وأردف: "شارك جافي هذا الموسم في 15 مباراة مع برشلونة، 13 منها في التشكيلة الأساسية، سجل لاعب خط الوسط أمام فياريال في الدوري ورويال أنتويرب في دوري أبطال أوروبا، كما قدم تمريرة حاسمة واحدة".

عاجل