رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب والرياضة يُشيد بنتائج البعثة المصرية في بطولة العالم لرفع الأثقال

نشر
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

أثني وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، علي أداء لاعبي شباب منتخب مصر لرفع الأثقال في بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب بالمكسيك تحت 20 عامًا.


حيث حقق لاعبنا السيد علي ثلاثة ميداليات متنوعة، برونزية الخطف لوزن -61 كجم، فضية الكلين لوزن -61 كجم، وفضية المجموع لوزن -61 كجم، وأحرزت حبيبة سعد، برونزية الخطف لوزن -45 كجم، فيما خطف اللاعب محمد عبدالمنعم ذهبية الخطف لوزن -81 كجم.


وتقدم الدكتور أشرف صبحي، بالشكر والتقدير لبعثة المنتخب المصري للشباب في رفع الأثقال والاتحاد المصري لرفع الأثقال، علي المجهود الرائع والمبذول خلال الفترة الماضية في إعداد أجيال مختلفة للعبة بالتعاون مع الوزارة واللجنة العليا العلمية.

وأشار الوزير إلي مشاركة لاعبين من المشاريع القومية ومنها المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي في مختلف الألعاب والبطولات العالمية والقارية ومنها رفع الأثقال، حيث يُشارك المنتخب بـ(11) لاعب ولاعبة في البطولة، منهم (6) لاعبين من المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي.

وزير الرياضة يهنئ شريف مصطفى لفوزه بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للكونغ فو للمرة الثالثة


هنَّأ وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، رئيس الاتحاد المصري والعربي والأفريقي للووشو كونغ فو شريف مصطفى، لفوزه بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو عن دورة 2023/2027 وذلك للمرة الثالثة على التوالي.
جاء ذلك في الانتخابات التي أقيمت في كونجرس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو، على هامش بطولة العالم للكبار المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية التي تشهد مشاركة واسعة من جانب دول العالم كونها من أقوى بطولات الووشو كونغ فو.
وأكد وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية حريصة على تقديم شتى أنواع الدعم والرعاية لجميع أبنائها لتقلد المناصب المختلفة في الاتحادات الرياضية الدولية والقارية الأمر الذي يعود بالفائدة على الرياضة المصرية ويضعها في مصاف الدول الكبرى.
وأشار الوزير إلى قدرات الكوادر المصرية على إدارة المؤسسات الدولية بفضل الدعم الكبير من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمنظومة الرياضية، وأبطال مصر الرياضيين، موضحا أن هذا المنصب الجديد لمصر يُعد شهادة جديدة تعكس ثقة الاتحادات الدولية في خبرات الكوادر المصرية، مبينا أن هذه الثقة أيضًا جاءت من خلال تفوق الدولة المصرية في تنظيم مختلف البطولات والبنية الرياضية التي اتسمت بأعلى معايير الجودة والمقاييس الدولية.
بدوره، تقدم شريف مصطفى بالشكر إلى الدكتور أشرف صبحي، على دعمه المستمر للجميع من أجل تقلد المصريين أرفع المناصب في الاتحادات العربية والقارية والدولية مما يعزز من مكانة مصر في الرياضة.

عاجل