رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استرداد 62 فدانًا وإزالة 1044 حالة تعد في كفر الشيخ

نشر
إزالة تعديات
إزالة تعديات

قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين" إن الأجهزة التنفيذية تمكنت من استرداد 62 فدانا من مغتصبي الأرض الزراعية بالبناء عليها، بالإضافة إلى تنفيذ 1044 حالة إزالة في أنحاء المحافظة". 

إزالة تعديات في كفر الشيخ

وأكد المحافظ - في بيان اليوم - استمرار الحملات يوميا، أنه لا تهاون في استرداد أملاك الدولة وأراضيها لكونها حق أصيل للأجيال القادمة، تجرى تحقيقات بشأن الموظفين المتقاعسين في اتخاذ الإجراءات لوقف التعديات وتوقيع الجزاء اللازم ضدهم.

وشدد على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة المتابعة المستمرة، مشيرا إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة تتابع يوميًا موقف تنفيذ قرارات الإزالة لتحقيق الخطة المستهدفة، موجهًا بالتنسيق الكامل مع كافة جهات الولاية للأراضى التى تم إزالة التعديات من عليها لعدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى.

إزالة 37 حالة تعد على الأراضي الزراعية في الإسماعيلية

نفذت الوحدات المحلية التابعة لمحافظة الإسماعيلية، الخميس، عدة حملات مكبرة؛ لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع قوات إنفاذ القانون والجمعية الزراعية، وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وأسفرت الحملات اليوم عن إزالة 37 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة فدان، وكانت التعديات عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان، وتمت الإزالة بالكامل لكافة الحالات السابق ذكرها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، أنه لن يسمح بأي تقاعس أو تهاون في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، والتعامل بكل حزم مع أي مخالفات على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدي وكل من يثبت تورطه، مشيرًا إلى أن الدولة بكامل أجهزتها الأمنية والتنفيذية تتصدى بكل حسم لكل من تسول له نفسه التعدي على الرقعة الزراعية فهي حق أصيل للأجيال القادمة من خلال توفير الأمن الغذائي.

الشباب والرياضة تطلق فعاليات الورش الفنية للنشء بالإسماعيلية

وفي سياق آخر، أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء - الإدارة العامة للبرامج والأنشطة، بالتعاون مع وزارة الثقافة، فعاليات الورش الفنية للنشء، بمركز شباب الشيخ زايد بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بمشاركة ١٢٠ طليع وطليعة.

وتضمنت الفعاليات مجموعة من ورش الفنون التشكيلية لفنانى المركز القومى لثقافة الطفل، حيث تم تقسيم النشء المشاركين على الورش المختلفة بمقر مركز الشباب.

عاجل