رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 37 حالة تعد على الأراضي الزراعية في الإسماعيلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفذت الوحدات المحلية التابعة لمحافظة الإسماعيلية، اليوم الخميس، عدة حملات مكبرة؛ لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع قوات إنفاذ القانون والجمعية الزراعية، وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وأسفرت الحملات اليوم عن إزالة 37 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة فدان، وكانت التعديات عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان، وتمت الإزالة بالكامل لكافة الحالات السابق ذكرها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، أنه لن يسمح بأي تقاعس أو تهاون في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، والتعامل بكل حزم مع أي مخالفات على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدي وكل من يثبت تورطه، مشيرًا إلى أن الدولة بكامل أجهزتها الأمنية والتنفيذية تتصدى بكل حسم لكل من تسول له نفسه التعدي على الرقعة الزراعية فهي حق أصيل للأجيال القادمة من خلال توفير الأمن الغذائي.

الشباب والرياضة تطلق فعاليات الورش الفنية للنشء بالإسماعيلية

وفي سياق آخر، أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء - الإدارة العامة للبرامج والأنشطة، بالتعاون مع وزارة الثقافة، فعاليات الورش الفنية للنشء، بمركز شباب الشيخ زايد بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بمشاركة ١٢٠ طليع وطليعة.

وتضمنت الفعاليات مجموعة من ورش الفنون التشكيلية لفنانى المركز القومى لثقافة الطفل، حيث تم تقسيم النشء المشاركين على الورش المختلفة بمقر مركز الشباب.

كما شملت الفعاليات تنفيذ مجموعة من الورش المختلفة، والتي تضم تشكيلات ورقية مجسمة، طباعة على الورق بالاستنسيل، ورشة أشكال مختلفة من الصلصال والخزف، ورشة كروت معايدة وتلوينها، ورشة ضد الفساد من خلال تلوين بوستر عن خطورة الكذب وأضراره على الأطفال، ورشة للفتيات التعبير عن أنفسهن، ورشة الرسم بالموسيقى والتى تهدف لإثراء خيال الأطفال وتعليمهم كيفية التعبير عن أنفسهم من خلال الرسم عبر الاستماع لمقطوعة موسيقية عالمية والتأمل والتخيل من خلال المخزون المرئى داخل كل طفل، وورشة تفاعلية بعنوان "سر البطولة" عن الإرادة والتحدي وكيف يحقق الأطفال أهدافهم ويصبحون أبطالا فى المستقبل.

وتم تنفيذ مجموعة متنوعة من العروض الفنية والفقرات الترفيهية منها عرض الأراجوز، وعرض لعرائس الماريونيت، فيما سيتم تنفيذ الورش الفنية المتنوعة بمحافظات (القاهرة، القليوبية، شمال سيناء، المنيا، أسيوط، سوهاج).

عاجل