رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فريق «أبو أيوب» للإنشاد الديني ضيوف ساقية الصاوي أول ديسمبر

نشر
ساقية الصاوي
ساقية الصاوي

يستضيف مسرح الحكمة بساقية الصاوي، حفل إنشاد ديني في الأول من ديسمبر المقبل، وسط حضور كبير متوقع لمتذوقي هذا النوع من الفنون.

فريق «أبو أيوب» للإنشاد الديني

ويشارك في الحفل فريق الإخوة أبو شعر أو فرقة الصحابي أبو أيوب الأنصاري، وسيتم تقديم عدد من الأعمال الجديدة في الإنشاد الديني، وذلك لمدة ساعتين من الإنشاد والمديح في حب رسول الله صلى الله عليه وسلم.

يشار إلى أن فرقة أبو أيوب الأنصاري فريق إنشاد ديني من سوريا، تتكون من 10 أعضاء، ستة منهم أخوة من عائلة "أبو شعر" ووالدهم الشيخ موفق أحمد إسماعيل أبو شعر الحسيني الرفاعي الذي كان في شبابه منشدًا لبعض العلماء الكبار في دمشق.

وفي بيان لدار مجموعة "بيت الحكمة" بالقاهرة، قال الرئيس التنفيذي للدار الدكتور أحمد السعيد إنه "سيتم قريبا إصدار سلسلة جديدة بعنوان "لكي نفهم"، تضم في بدايتها مذكرات بن جوريون أول رئيس وزراء لإسرائيل، واعترافات جولدا مائير رئيسة وزراء إسرائيل وقت نصر أكتوبر 1973، ومذكرات ديفيد اليعازر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي خلال حرب 1973".

وأضاف: "نؤمن بأن المعارك الثقافية على نفس أهمية المعارك العسكرية، لذلك لزامًا علينا التفكير في مساهمة ثقافية نخوض بها معركة الوعي، وننير بها في صراع التجهيل والتغريب، فعزمنا على إعادة تحرير وتنقيح أهم ثلاث مذكرات لأهم ثلاث شخصيات ساهمت في تأسيس هذا الكيان الغاشم، لكي نعرف كيف يفكرون، وكيف يخططون، وكيف بدأوا وإلى أين يذهبون؟". 

وتابع "حينما يكون الآخر موضوعًا للفهم لابد أن يتوجه الإدراك إلى سرديته لاستخلاص الصورة التي تواجهنا منه، فنضع استراتيجية التعامل معه على أسس وثيقة الصلة بمفاتيح شخصيته، هذه سلسلة تقصد المعرفة المستندة إلى فعل القراءة، لكي نفهم ونعي ونواجه بعلم وثقافة وفكر مستنير".

عاجل