رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرقة كيان تحيي حفلا في ساقية الصاوي 30 سبتمبر

نشر
ساقية الصاوي
ساقية الصاوي

في تمام الساعة 8 مساء على خشبة مسرح قاعة الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك، تقدم فرقة كيان الموسيقية بقيادة الفنان عزمى مجدى حفلا موسيقيا يوم السبت الموافق 30 سبتمبر الجاري. 

وتضم الأمسية الموسيقية التي يقيمها عازف الكمان الفنان"عزمى مجدى "وفرقته المتميزة "الكيان" مقطوعات شرقية وغربية ومنها " الدنيا ريشة فى هوا – يا مسافر وحدك – على بالى – أشكى لمين – حلوة يابلدى – اللى تعبنا سنين فى هواه – سيدى وصالك – أهو ده اللى صار- الصهبجية – زورونى – على رمش عيونها " وغيرها من الأغانى.

يذكر أن ساقية الصاوى تقدم المواهب الجديدة في كل فروع الثقافة والفنون من المسرح للغناء للفنون التشكيلية والندوات، منذ أن تم إطلاق مشروع الساقية عام 2005.

المولوية المصرية تحيي حفلا صوفيا في ساقية الصاوي 30 سبتمبر 

تحيي فرقة المولوية المصرية بقيادة عامر التوني حفلا غنائيا صوفيا على مسرح ساقية الصاوي نهاية سبتمبر الجاري.

وأعلنت ساقية الصاوي، في بيان صحفي عن حفل جديد للمولوية المصرية بقيادة منشدها عامر التوني على مسرح قاعة النهر مساء يوم السبت 30 سبتمبر الجاري.

أشارت ساقية الصاوي إلى تقديم الفرقة مجموعة من أشهر القصائد الصوفية لكبار الشعراء مثل "متى يا حبيب القلب"، و"عينى لغير جمالكم لا تنظر"، و"يا مليحا قد تجلى"، و" برقت سعاد"، و"نارها فى اضلعى".

وتعد المولوية من أقدم وأعرق التجارب الفنية المقدمة لنوعية الإنشاد الصوفي والأجواء الصوفية عامة على طريقة المولوية، ووضع أساسها منشدها وقائدها عامر التونى منذ أكثر من عقدين، وتقدم "شو" غنائيا استعراضيا ممتزجا بالابتهالات، ومن أشهر أغانيها "تضيق بنا الدنيا" و"متى يا حبيب القلب".

يذكر أن المولوية فن فلكلوري نشأ عن أحد الطرق الصوفية السنية التي أسسها الشيخ جلال الدين الرومي ودخلت إلي مصر مع الفتح العثماني وكان يطلق عليها اسم مسرح الدراويش.

وتأسست فرقة المولوية المصرية على يد منشدها ومنظرها عامر التونى عام 1994 بهدف إلقاء الضوء على التراث المولوى المصري ونشره فى مختلف دول العالم تأكيدا على خصوصية الثقافة والفنون المصرية وهويتها المميزة.

 

 


 

عاجل