رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق فعاليات سينما الموبايل بأكاديمية الفنون لمحاربة التنمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشهد وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بأكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، إطلاق مسابقة سينما الموبايل والتي ستتناول هذا العام قضية التنمر.

ويأتي ذلك في إطار مشاركة الوحدة في فعاليات حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي تقام سنويًا برعاية المجلس القومي للمرأة خلال الفترة ما بين 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر.

يذكر أن وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بأكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة قد حددت شرط المشاركة في المسابقة وهى أنه يتم اقتصار المشاركة بالأعمال المصورة بالموبايل فقط وألا تزيد مدة العمل على 3 دقائق فقط على أن يتم تسليم الأعمال في موعد أقصاه 1 ديسمبر.

«القومي للسينما» يعرض فيلمين الأربعاء المقبل

ينظم مركز الثقافة السينمائية، التابع للمركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور حسين بكر، أمسية سينمائية، في السادسة مساء يوم الأربعاء المقبل، يعرض خلالها الفيلم القصير "البطيخة" للمخرج محمد خان، والفيلم التسجيلي طائر النورس للمخرج خيري بشارة.

وذكر المركز القومي للسينما - في بيان اليوم الجمعة - أنه من المقرر أن يتم عقد ندوة، عقب عرض الفيلمين، يديريها الدكتور ناجي فوزي، ويناقش خلالها الأفلام مع الجمهور.

وأشار المركز القومي للسينما إلى أن فيلم "البطيخة"، من إنتاج عام 1972، ويعد من أول أفلام المخرج الراحل محمد خان، التي بدأ بها مشواره الفني وذلك قبل أن يتجه إلى الأعمال الروائية والدرامية.

ولفت المركز إلى أن فيلم "طائر النورس" إنتاج عام 1975، ويعد أيضًا واحدًا من الأفلام التي بدأ بها المخرج خيري بشارة مشواره الفني.

من جانبه، نوه الدكتور حسين بكر، رئيس المركز القومي للسينما، إلى أهمية الإرث والكنوز السينمائية التي يمتلكها المركز القومي للسينما، والتي تعد تراثًا سينمائيًا لابد أن يشاهدها الأجيال الجديدة من الشباب.

عاجل