رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغربية تبحث استعدادات إجراء الانتخابات الرئاسية

نشر
محافظ الغربية
محافظ الغربية

 بحث محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي ، استعدادات المحافظة للانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في الفترة من 10 ـ 12 ديسمبر المقبل، في 693 مقرا انتخابيا على مستوى المراكز والمدن والأحياء. 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده محافظ الغربية ، اليوم الأربعاء ، بحضور نجوى العشيري السكرتير العام، والمهندس على عبد الستار السكرتير العام المساعد، وممثلي جميع الأجهزة المعنية بالعملية الانتخابية.

حرية تامة

وحرص محافظ الغربية - خلال الاجتماع - على التأكيد على الاستعدادات الخاصة لضمان تهيئة الجو المناسب للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بحرية تامة خلال الانتخابات، وطالب بضرورة تضافر كل الجهود وتعاون الجهات المعنية والتنفيذية لتأمين المقارالانتخابية، وربط غرف العمليات مع مركز الشبكة الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، بجانب توفير سيارة إسعاف وأخرى إطفاء في محيط مقار اللجان، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل إجراءات التصويت، ومراعاة الفئات الخاصة، وذوي الهمم وتوفير ما يلزم لمساعدتهم في الإدلاء بأصواتهم، وتوفير مولدات كهربائية احتياطية والتأكيد على أعمال النظافة في محيط اللجان الانتخابية.


ووجه محافظ الغربية بتجهيز المقرات الانتخابية بالآثاث ومصادر التهوية والإضاءة المناسبة والاهتمام بنظافة دورات المياه، فضلا عن توفير مكان مؤمن للصناديق، وتوفير سبل الراحة من أدوات ومستلزمات للقوات المشاركة في عملية التأمين ، مشددا على ضرورة اتخاذ ادارة المرور التدابير اللازمة لمنع التكدس والازدحام خلال فترة الإدلاء بالأصوات للناخبين.


وحث محافظ الغربية ، المواطنين على المشاركة في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري، مؤكدًا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على الجميع، وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية.
 

عاجل