رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية يشدد على رفع الاستعدادات لإزالة آثار سقوط الأمطار

نشر
مستقبل وطن نيوز

كثف رؤساء مجالس المدن والأحياء بمحافظة الغربية من جهود رفع آثار الأمطار من الشوارع عقب هطول أمطار متوسطة على بعض مدن وقرى محافظة الغربية تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالتعامل المباشر مع أي كميات أمطار يتوقع هطولها.

وقام إسلام النجار رئيس مركز ومدينة بسيون بمتابعة أعمال رفع وشفط مياه الأمطار من شوارع المدينة وإزالة آثارها بصورة سريعة حتى لا تعيق حركة المرور للمواطنين والسيارات، وتم الدفع بعدد من سيارات مجلس مدينة بسيون وفرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ورفع كميات كبيرة من مياه الأمطار والتأكد من صلاحية بالوعات الأمطار والصرف لاستيعاب كمياه المياه المتوقعة خلال سقوط الأمطار في الفترة القادمة وإعادة تطهيرها. 

رفع حالة التأهب بكافة الأحياء للتعامل مع موجة الأمطار

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية شدد على ضرورة اليقظة التامة ورفع حالة التأهب بكافة مجالس المدن والأحياء للتعامل مع موجة الأمطار والتواجد الميدانى على مدار الساعة لمتابعة أعمال شفط المياه والحد من الآثار الناتجة وعدم تعطيل الحركة المرورية، والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية وفروعها بالمراكز لتوفير سيارات لرفع المياه من الشوارع.

كما شدد محافظ الغربية على التواجد بالقرب من أنفاق المرور بمدينة طنطا خاصة نفقي ستوته والقرشي للتعامل مع أي كميات من الأمطار وكذلك نفق الدلجمون بالطريق الزراعي السريع بمدخل مدينة كفرالزيات.

ووجه محافظ الغربية بالتعامل الفوري مع أي شكاوى أو بلاغات تأتي من المواطنين عبر غرفة الطوارئ بالمحافظة ومجالس المدن وسيتم متابعة ذلك عبر الفيديو من مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام محافظة الغربية بمدينة طنطا.

عاجل