رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصول 3 طائرات مساعدات إنسانية وإغاثية من الكويت والسعودية وقطر لمطار العريش

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصلت 3 طائرات مساعدات إنسانية وإغاثية من الكويت، السعودية، وقطر، إلى مطار العريش تمهيدًا لنقلها إلى قطاع غزة.

مطار العريش الدولي يستقبل 114 طائرة منذ 12 أكتوبر الماضي

استقبل مطار العريش الدولي 114 طائرة منذ 12 أكتوبر الماضي، حملت علي متنها نحو 2900 طن من المساعدات المتنوعة إلي قطاع غزة.

وقال رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء خالد زايد، فى تصريح صحفي اليوم/الأحد/، إنه تم إيداع المساعدات في سبع مخازن في مدينة العريش، تمهيدا لنقلها إلي قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني.

وأضاف: أن المساعدات التي حملتها الطائرات مقدمة من 28 دولة عربية وأجنبية و13 منظمة إقليمية ودولية، وهي عبارة عن مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية ومواد غذائية وخيام وسيارات إسعاف المجهزة.

وأشار إلى أن طائرة كويتية تحمل علي متنها 40 طنًا من المواد الغذائية والأجهزة والمستلزمات الطبية تصل إلى مطار العريش الدولي بمحافظة شمال سيناء اليوم.

مطار العريش الدولي يستقبل 6 طائرات محملة بـ227 طنًا من المساعدات لغزة

وصل مطار العريش الدولي 6 طائرات محملة بـ227 طنًا من المساعدات لقطاع غزة من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية المتنوعة خلال الساعات الماضية.

المواد الغذائية والأدوية

وقال المتحدث الرسمي لمحافظة شمال سيناء محمد سليم سلام - في بيان اليوم الأربعاء - إن من بين الطائرات التي وصلت للمطار خلال الساعات الماضية 3 طائرات من دولة الإمارات محملة بـ 45 طنًا من المستلزمات الطبية، وطائرة من الكويت محملة بـ 32 طنًا من المواد الغذائية، وطائرة من باكستان محملة بـ 84 طنًا من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية وطائرة من الاتحاد الأوروبي محملة بـ5 طنا من المستلزمات الطبية.

وأوضح سلام أن عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي بلغ 96 طائرة حملت عدة آلاف من أطنان المساعدات المتنوعة، حيث تم تخزينها في 7 مخازن مؤمنة في مدينة العريش ونقلها إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني.

وأشار إلى أن المساعدات التي حملتها الطائرات مقدمة من 28 دولة عربية وأجنبية و13 منظمة إقليمية ودولية، وهي عبارة عن مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية ومواد غذائية وخيام وسيارات إسعاف المجهزة.

وأعلنت الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 10569 شهيدا بينهم 4324 طفلا منذ 7 أكتوبر.

مخيم النصيرات

وارتقى 18 شهيدا بينهم 10 أطفال في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة اليوم.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 27 مجزرة خلال الساعات الأخيرة راح ضحيتها 241 شهيدا.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة،  ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 10569 شهيدا بينهم 4324 طفلا و2823 امرأة.

وناشد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة الأمم المتحدة ولجنة الصليب الأحمر بالتواجد بالمستشفيات لتجنب قصفها من قبل الاحتلال.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الوضع في مستشفى القدس في غزة وصل لمرحلة حرجة للغاية، والذي يؤوي نحو 14 ألف نازح بداخله.

عاجل