رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الانتظار 25 دقيقة فقط.. «التسجيل المسبق للشاحنات» سر تميز محطة تحيا مصر

نشر
محطة تحيا مصر
محطة تحيا مصر

ألقت وزارة النقل الضوء على نظام التسجيل المسبق للشاحنات، الذي يتم تطبيقه في محطة تحيا مصر ذات الأغراض المتعددة، في ميناء الإسكندرية.

يأتي ذلك تطبيق نظام التسجيل المسبق للشاحنات، في إطار خطة الدولة، متمثلة في وزارة النقل، لتطوير الموانئ المصرية على البحرين الأحمر والمتوسط، لتحويل مصر إلى مركز لوجيستي للنقل البحري، وما يعود من ذلك من فوائد كبيرة على الاقتصاد المصري.

محطة تحيا مصر

ما هو نظام التسجيل المسبق للشاحنات؟

نظام التسجيل المسبق للشاحنات هو أحد أهم المميزات التي تفردت بها محطة تحيا مصر متعدد الأغراض بميناء الإسكندرية، وساهم في تقليل زمن انتظار الحاويات داخل المحطة؛ نظرًا لأن وقت الشاحنة أصبح لا يتعدى 25 دقيقة داخل المحطة، وهو رقم قياسي لم تصل إليه أي محطة أخرى في مصر.

محطة تحيا مصر

أهداف نظام التسجيل المسبق للشاحنات

يأتي نظام التسجيل المسبق للشاحنات في ظل مواصلة مصر استكمال مسيرة البناء، والتنمية، عبر إقامة المشروعات القومية العملاقة، وتطوير كل الموانئ؛ لتنفيذ التوجيهات الرئاسية بجعل مصر مركزًا عالميًا للتجارة واللوجستيات.

وتعتبر محطة تحيا مصر متعددة الأغراض، بميناء الإسكندرية، التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، يونيو الماضي، كأحد أهم مشروعات النقل البحري في مصر، إذ تعتبر مشروعًا اقتصاديًا عملاقًا، يرفع من تصنيف ميناء الإسكندرية، ويساهم في وضع مصر في مصاف الدول صاحبة الموانئ ذات الأداء العالمي.

محطة تحيا مصر

التغلب على التكدس

واستطاعت محطة تحيا مصر التغلب على أكبر التحديات، وهي التكدس، حيث يأتي نظام التسجيل المسبق للشاحنات ضمن أحد أهم المميزات التي تفردت بها المحطة عن غيرها، وساهم ذلك في تقليل زمن انتظار الحاويات، عن طريق التسجيل المسبق للشاحنة، قبل وصولها المحطة، ليكون سائق الشاحنة المقرر وصولها، بعد التواصل بينه وبين نظام الإدارة بالمحطة، على علم بموعد وصوله، ومكان تفريغ الشاحنة، وأيضًا موعد المغادرة، فوقت الشاحنة داخل المحطة لا يتعدى 25 دقيقة، وهذا رقم قياسي لم تصل اليه أي محطة من قبل في مصر وحوض البحر المتوسط، مما يؤدي بدورة لزيادة أحجام التداول، وبالتالي إيرادات المحطة، وتم تسجيل أكثر من7 آلاف شاحنة حتى الآن على النظام.

عاجل