رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تداول 4126 حاوية و258 ألف طن بضائع في ميناء الإسكندرية

نشر
ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية

شهدت حركة تداول الحاويات والشاحنات والملاحة بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية نشاطًا كبيرًا، خلال الـ 48 ساعة الماضية. وشهدت حركة تداول الحاويات 4126 حاوية مكافئة في تقارب ملحوظ بين عدد الحاويات الواردة والصادرة.

شكلت الحاويات الصادرة 43% تقريبًا، كما تم تداول 258 ألف طن تقريبًا من مختلف أنواع البضائع والسلع الاستراتيجية من صب سائل وجاف وبضائع عامة وترانزيت.

وقال المتحدث باسم ميناء الإسكندرية أحمد بريقع- في بيان اليوم الثلاثاء- إنه تم دخول وخروج 57 سفينة خلال هذه المدة إلى أرصفة ميناءي الإسكندرية والدخيلة، ويجرى حاليا العمل على شحن وتفريغ 38 سفينة أبرزها سفن الحاويات والصب الجاف والسائل.

ووجه رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية اللواء بحري نهاد شاهين علي، بضرورة الالتزام بإجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية بكافة المخازن والساحات ومواقع العمل، واتباع المعايير البيئية القياسية في كافة العمليات المينائية؛ لمنع التلوث بكافة صوره.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ميناء الإسكندرية أصبح من أكثر الموانئ كفاءة في المنطقة، عقب افتتاح محطة «تحيا مصر».

جاء ذلك خلال خلال كلمة وزير النقل بثاني جلسات مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز.

وبدأت جلسة «المشروعات القومية والبنية التحتية» بمؤتمر حكاية وطن، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تداول 11 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانيء البحر الأحمر

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة بلغ 8 سفن وتم تداول 11 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة ،و 654 شاحنة و114 سيارة بالإضافة إلى وصول وسفر 1110 ركاب بموانئها.

وذكرت الهيئة - وفقا لبيان - أن حركة الواردات شملت 5500 طن بضائع و 371 شاحنة و92 سيارة ؛ فيما شملت حركة الصادرات 5500 طن بضائع و283شاحنة و22 سيارة.

وأشارت إلى أن ميناء سفاجا شهد اليوم استقبال العبارة أمل، ومغادرة السفينتين الحرية وبوسيدون إكسبريس؛ كما شهد ميناء نويبع تداول 1300 طن و182 شاحنة وشهد الميناء رحلات مكوكية لثلاث سفن وهي "آيلة، وسينا وبريدج" فيما شهد ميناء بورتوفيق مغادرة السفينة النوي اكسبريس متجهة إلى جدة.
 

عاجل