رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع معدل تردد السفن على ميناء الإسكندرية 16% خلال شهر أغسطس

نشر
ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية

شهد ميناء الإسكندرية تزايدًا كبيرًا في أغلب أنواع السفن، خلال شهر أغسطس الماضي، مقارنة بذات الشهر من العام الماضي، حيث بلغت أعداد السفن خلال شهر أغسطس 2023، 400 سفينة، بزيادة قدرها 55 سفينة عن الشهر المثيل من العام السابق، بنسبة زيادة 15.9% تقريبًا.

وقال المتحدث باسم ميناء الإسكندرية أحمد بريقع- في بيان، اليوم الأحد- إن سفن البضائع العامة تصدرت طليعة سفن البضائع التي شهدت ارتفاعا كبيرا خلال شهر أغسطس 2023، حيث حققت نسبة زيادة بلغت 33% بفارق 32 سفينة بضائع عن الشهر المثيل من العام الماضي.

كما ارتفع عدد سفن الحاويات بفارق 35 سفينة إضافية خلال شهر أغسطس الماضي بنسبة زيادة بلغت 32%، وارتفعت نسبة تردد العبارات بواقع 14.2%.

وشهدت سفن الصب السائل بدورها زيادة كبيرة بواقع 2 سفينة إضافية محملة بالسلع الاستراتيجية السائلة المهمة مثل المواد البترولية، محققة بذلك نسبة زيادة تجاوزت 5%.

سر الزيادة في حركة الملاحة

وأضاف بريقع أن هذه الزيادات في حركة الملاحة نتيجة تعليمات وتوجيهات رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية اللواء بحري نهاد شاهين، بتحقيق الاحترافية في أداء الأعمال من قبل المرشدين وأطقم إدارة الحركة والإرشاد والقطر بالميناء، واتباع العاملين بالهيئة للسبل التكنولوجية المتقدمة لسرعة إنهاء الإجراءات المتعلقة برسو السفن ومغادرتها ورفع المعدلات القياسية لعمليات الشحن والتفريغ، والسعي المستمر لتقليل التكدسات بالميناء.

وصول 15 عربة درجة ثالثة مكيفة جديدة إلى ميناء الإسكندرية

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل وصول 15 عربة درجة ثالثة مكيفة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية إلى ميناء الإسكندرية قادمة من المجر في إطار الاتفاق المُبرم بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية وشركة جانز مافاج المجرية لتصنيع وتوريد باقي عربات الصفقة.

وارتفع إجمالي ما تم الانتهاء من توريده إلى 800 عربة (499 عربة تهوية ديناميكية + عدد 301 عربة درجة ثالثة مكيفة ) على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات على دفعات وفقًا للجدول الزمني المحدد وذلك في  إطار صفقة الـ1350 عربة سكة حديد جديدة للركاب.

عاجل